بالصور.. أمانة عسير تُغلق عدداً من المحلات المخالفة بأبها

الإثنين ٤ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:١٧ مساءً
بالصور.. أمانة عسير تُغلق عدداً من المحلات المخالفة بأبها

نفَّذت أمانة منطقة عسير، ممثلة في إدارة الرخص الصحية والمهنية والرقابة، حملاتها التفتيشية على المنشآت الصحية والمهنية، في إطار جهودها للإحكام عملية الرقابة على جميع المحلات الصحية والمهنية.

وأوضح مدير عام الرقابة الشاملة م. عبد العزيز الرمثي بأنه وفقاً لخطة الرقابة الصحية المكثفة، فقد قام مراقبو إدارة الرقابة الصحية بالأمانة بزيارة عدد من المحلات الصحية والمهنية بأحياء متفرقة بمدينة أبها، مشيراً إلى أنه قد تبين وجود عدد من الملاحظات في بعض المنشآت، والتي كان من بينها تدني مستوى النظافة العامة.

ومن جانبه أكد م. أحمد أبو عابد، مدير الرخص المهنية والرقابة الصحية، بأنه تم تشكيل فريق عمل صحي بالاشتراك مع ” لجنة وطن بلا مخالف “، وتم خلال الحملة تفتيش أكثر من 38 محلاً ما بين صحي ومهني، حيث تم إغلاق عدد 8 محلات منها في مواقع متفرقة بمدينة أبها، وذلك بعد رصد عدد من المخالفات من قبل فرق التفتيش.

وأشار إلى أنه قد تم إغلاق تلك المحلات بعد رصد عدد من المخالفات والتي كان من بينها وجود كمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، كونها مجهولة المصدر وقد تمت مصادرتها وإتلافها، إضافة إلى سوء نقلها وتخزينها، وتدني مستوى النظافة، بجانب انتهاء التراخيص والشهادات الصحية، وعليه فقد تم تطبيق نظام المخالفات الجزائية بحق المحال المخالفة وتطبيق العقوبات النظامية المنصوص عليها في لائحة الجزاءات والغرامات في المخالفات البلدية.