بالصور.. إستراتيجية جديدة ومميزة للمستثمرين في التعليم الأهلي

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٥ مساءً
بالصور.. إستراتيجية جديدة ومميزة للمستثمرين في التعليم الأهلي

أعدت شركة تطوير للمباني، إستراتيجية جديدة ومميزة تطمح من خلالها إلى تقديم خدمات متكاملة وحلول إيجابية ترقى لتطلعات واحتياجات المستثمرين في التعليم الأهلي.


ويعتبر برنامج تدرج من أحد البرامج المبتكرة لتحقيق الهدف السامي لرؤية المملكة 2030، وهو أن يحصل أطفال وأبناء الشعب السعودي أينما كانوا على فرص التعليم الجيد يقوم على آليات ترفع من كفاءة المباني غير التعليمة وإيجاد حلول مبتكرة لتحقيق الحد الأدنى لمعايير تصميم مدارس التعليم الأهلي المتواجدة في مبانٍ غير تعليمية.

ومن ضمن آلية التدرج، يتميز برنامج تدرج بالسرعة في التقديم وذلك لاعتماده على المعلومات المدخلة إلكترونيًّا ومطابقتها مع المستندات الرسمية الخاصة بالمبنى غير التعليمية.

وتتكون هذه الآلية من 3 خطوات أساسية تقديم إلكتروني التقديم تدرج رفع الكفاءة، وتكون آلية التقديم تعتمد على المعلومات المدخلة من قبل المكتب الاستشاري بداية من المعلومات العامة واكتمال المستندات وحتى التقييم بالنسب المتمثلة في الثلاث معايير الأساسية وهي التقييم معلومات المستثمر معلومات الأرض.

وفي زيارة لبرنامج شركة تطوير لمنطقة عسير، اليوم الأحد، تم افتتاح الورشة من قبل مدير عام التعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان.

وحث فيها على الجودة للمباني التعليمية في المنطقة، والتي هي من أولويات وزير التعليم في تدشين برنامج تدرج بالتزامن مع تطوير المباني التعليمية الأهلية.

ثم تلا ذلك تقديم عرض من شركة تطوير طرحته المهندسة سارة نمشان، وأوضحت فيه الطرق المتبعة في عمل الشركة وعقد ورش العمل مع التعليم الأهلية.

وبعدها عرض مقدم من المهندس سعود المتيعب بشركة تطوير، أوضح فيه عرض الإشكاليات ببرنامج تدرج من جميع الجوانب.

ثم فُتح النقاش بين المهندس عادل عبدالله الصبيحي المستشار في شركة تطوير المباني وبين المستثمرين بالمدارس التعليمية الأهلية، ورد على أسئلة واستفسارات المستثمرين وعن العوائق التي تواجههم وتوضيح الحلول وطريقة توجيه الاستشارات في جميع مكاتب الاستشارة المنتشرة دون أي احتكار لمكتب معين.

وتم الرد على المستثمرين من الجنسين.

وأوضح المهندس عادل في رده على إحدى المستثمرات عند سؤالها عن الروضة التي تديرها، أن رياض الأطفال مستثناة من برنامج تطوير.

واستمر النقاش والتوضيح للمستثمرين حتى صلاة الظهر، وسط حضور كثيف بهذا البرنامج المنظم من قبل مشاركة مكتب التعليم الأهلي بإدارة التعليم ومكتب جلبان للاستشارات الهندسية، ومن قبل لجنة التعليم الأهلية بالغرفة التجارية بأبها التي قامت على استضافة منسوبي شركة تطوير وملاك المدارس الأهلية بالمناطق الجنوبية في الورش التعريفية ببرنامج تدرج.