بالصور.. الفريق القحطاني يدفع بدفعة جديدة من خريجي الدورات التخصصية

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٦ مساءً
بالصور.. الفريق القحطاني يدفع بدفعة جديدة من خريجي الدورات التخصصية
رعى مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني المشرف على الأمن العام وبحضور الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي صباح اليوم، حفل تخريج عدد من الدورات التخصصية بمدينة تدريب الأمن العام.
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة لمساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء محمد بن حسين الشريف رحب فيها براعي الحفل وكافة الحضور.
كما أشار  فيها إلى أهمية التدريب والتأهيل لرجل الأمن قائلاً: إن الخطوات تتسارع للنهوض بالعملية التدريبية والاستفادة من مخرجاتها خدمة لهذا الوطن ومن يعيشون فيه في ظل الدعم اللامحدود الذي يجده قطاع الأمن العام من القيادة الرشيدة الأمر الذي مكن لهذا القطاع من تحقيق نتائج مميزة حققت الريادة وأثارت إعجاب العالم وليس أدل على ذلك من الضربات الاستباقية التي يسطرها رجل الأمن في الميدان وما تحظى به هذه البلاد من أمن وأمان .
كما تضمن حفل التخرج تقديم فيلم وثائقي عن مدينة تدريب الأمن العام وأبرز ما تحتويه وتقدمه من دورات تخصصية لكافة رجال الأمن والتوسع مستقبلاً في إضافة تخصصات تعنى بتطوير مهارات رجل الأمن.
وفي ختام الحفل قدمت الشهادات والهدايا التذكارية للمتميزين في تلك الدورات .
وتجدر الإشارة إلى أن المساعد لشؤون العمليات بحضور عدد من قيادات الأمن العام قد قام بزيارة تفقدية إلى معهد تدريب الرماية بمدينة تدريب الأمن العام واستمع إلى شرح واف عن أبرز مهام المعهد وتعرف على آلية العمل.
كما التقى بمنسوبيه واستمع إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم التدريبية، كما تضمنت الجولة التي رافقه فيها الفريق أول الحربي زيارة معهد العلوم الشرطية بمدينة التدريب الذي أنشئ لتقديم تدريب نوعي متخصص موجه إلى رجال الشرطة بشكل خاص ورجال الضبط الجنائي بمختلف قطاعاتهم ، وذلك للرفع من كفاءة رجال الأمن العام وتحسين مستوى أدائهم وذلك من خلال متابعة التطورات والمستجدات في مجال التدريب من حيث الأساليب ، والعمل على تشجيع الدراسات والبحوث العلمية التي تهتم بالعلوم الشرطية والشرعية والقانونية.