بالصور.. تشققات وتصدعات وروائح كريهة بمركز الرعاية الأولية بالنجامية

الأحد ٢٤ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:١٤ مساءً
بالصور.. تشققات وتصدعات وروائح كريهة بمركز الرعاية الأولية بالنجامية

أبدى مراجعو مركز الرعاية الأولية في قرية “النجامية”، التابعة لمحافظة صامطة بجازان، تخوّفهم من التشققات والتصدعات في مبنى المركز، والذي يشكل خطراً على حياتهم وحياة العاملين فيه.

وقال النجمي لـ”المواطن“: إن مبنى الرعاية الأولية “بالنجامية” من المباني المستأجرة القديمة، وتوجد به تشققات في السطح وتصدعات في الجدران الجانبية، وقد حدثت لي قصةٌ قبل ما يقارب 3 أشهر، حيث إنني ذهبت إلى المركز برفقته ابنتي الصغيرة وقبل دخولنا البوابةَ الرئيسية للمبنى سقطت علينا أكثر من 5 “بلاطات” رخام جانبية، كادت أن تصيبني أنا وابنتي بأذى لولا عناية الله ثم رجوعي إلى الوراء عدة أمتار؛ ما تسبب في حالة من الرعب بين العاملين والمراجعين.

تشققات وهبوط

وقال العكور إنه عند دخولك إلى هذا المركز فإنك سوف تشاهد هبوطاً في الأسقف وتقشراً بالطبقة الأسمنتية وبروز بعض حديد التسليح، مستغرباً من التقارير الهندسية التي يصدرها الدفاع المدني بصلاحية المبنى ولا يوجد أي شيء فيه خطورة، وكيف يتم تجديد العقد؟!!

فيما أردف “الحمدي” قائلاً: إن المركز يفتقر إلى أغلب أدوات ألسلامة، وأن المركز بحاجة إلى تغيير كامل في المبنى في أقرب، وأيضاً يفتقر للعديد من الأجهزة، ويعاني من نقص دائم في التطعيمات وغياب تام لسيارة الإسعاف، متسائلاً أين الميزانية التي تُصرف من قِبَل حكومتنا الرشيدة إلى قطاع الصحة بجازان.. أين هي؟؟!

مياه وروائح وحشرات

كما أشار “المشهور” إلى أن الدهانات أصبحت متشققةً بسبب تسرُّب المياه وتشقق الجدران، وأيضاً هناك تسريبات من المياه خلف المبنى مسببة تجمع بعض الحشرات، وأيضاً انبعاث الروائح الكريهة، فهل هذا مركز رعاية أوليه أم ماذا؟!

مناشده للوزير

فيما طالب المواطنون والمراجعون بسرعة إخلاء المبنى واستئجار مبنى بديل والانتقال إليه؛ بسبب سوء المبنى يوماً بعد يوم، وأيضاً خروج لجنة من الدفاع المدني بمنطقة جازان والنظر في صلاحية المبنى.

كما ناشدوا وزير الصحة بضرورة التدخل لمعالجة الوضع وإيجاد الحلول المناسبة.

المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم صحة جازان الأستاذ نبيل غاوي، والذي تحدث بدوره قائلاً:

بناءً على تقرير الدفاع المدني والتقارير الهندسية بصلاحية المبنى؛ فقد تم تجديد العقد، وتم على أثره تجديد الدهانات واستحداث مخارج طوارئ بالمبنى، وجارٍ التحقق في حالة وجود أي ملاحظات لمعالجتها.