بالصور..ضبط 609 متسللين و26 مصنع خمور بعسير

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:١٧ مساءً
بالصور..ضبط  609 متسللين و26 مصنع خمور بعسير

تمكن مجاهدو منطقة عسير، من إحباط تهريب 2246 حزمة قات مخدر، و609 متسللين، والكشف عن 26 مصنع عرق مسكر يحوي ثلاثة أطنان من الخمور، وعشرة كيلو حشيش، و866 قارورة مسكر معدة للترويج.

وقال المتحدث الإعلامي بفرع الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة، سعيد بن جرمان آل مريح: إن دوريات فرع الإدارة، ممثلة بالقطاعات والمراكز والدوريات والطوارئ، ضبطت خلال الثلاثة أشهر الماضية لعام 1439هـ على 2246 حزمة من نبات القات المخدر، و609 أشخاص من مختلفي الجنسيات ما بين متسلل ومخالف لنظام الإقامة والعمل من نساء ورجال، كما تم ضبط عشرة كيلو حشيش، وقطعة صغيرة من المادة نفسها، وعثر على 26 مصنع عرق مسكر في مواقع متعددة ومتفرقة، بالإضافة لبركتين مملوءتين بمادة العرق المسكر تزن ثلاثة أطنان تقريبًا.

وأضاف أنه عثر أيضًا على 866 قارورة، سعة لتر ونصف معبأة بمادة العرق المسكر معدة للترويج، وضبط على 46 برميلًا سعة كل برميل 300 لتر معبأة بالمادة نفسها، وعثر على 12 جالونًا، سعة كل جالون 50 لترًا، بالإضافة لضبط 6.5 حبة من نوع الكبتاجون. وتم ضبط ثلاثة مسدسات ورشاش من نوع كلاشنكوف.

وتم ضبط 41 طلقة ذخيرة حية، و23 شخصًا سعوديًّا ما بين مهرب ومطلوب جنائيًّا ومشتبه به، وعدد السيارات المستخدمة في التهريب والمشتبه بها والمسروقة 21 سيارة متنوعة.

وأضاف ابن جرمان: تم إعداد المحاضر اللازمة بذلك وتسليمها للجهات المختصة.

بدوره قدم مدير عام فرع المجاهدين بمنطقة عسير، محمد بن سعد بن شفلوت، شكره وتقديره للفرق القابضة، وحثهم على بذل المزيد من الجهود.

وأكد أن ذلك بتوجيهات أمير منطقة عسير، وبمتابعة مباشرة من مدير عام المجاهدين، اللواء منصور بن عبدالله الشدي.