بالصور.. عمالة مخالفة تقدم وجبات أسماك مجهولة وملوثة في الخميس

السبت ٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٢ مساءً
بالصور.. عمالة مخالفة تقدم وجبات أسماك مجهولة وملوثة في الخميس

استغل عدد من العمالة الوافدة غياب الجهات الرقابية المسؤولة عن المحال التي تقدم الوجبات للمواطنين وقامت بتقديم الوجبات التي لا يُعرف مصدرها ولا الشركات الموزعة لها.

ولا يدري أحد من أين جاءت هذه الوجبات التي جلبتها العمالة التي غايتها جمع المال بشتى الطرق دون مراعاة صحة المواطنين والمقيمين.

المواطن” رصدت أحد المطاعم المرخص لها من قِبَل البلدية والتي يديرها عمالة بعضهم لا يتبع المحل، ولا توجد لديه شهادة صحية تخوله للعمل مع صاحب المطعم أو بنفس المهنة.

وعند السؤول الذي وجِّه لهذه العمالة قال أحدهم: جئنا نساعد قريبنا الذي يعمل في المحل؛ ما يدل أن هنالك تلاعباً من قِبَل العمالة التي تدير هذه المطاعم، والتي يحميها ترخيص صاحب المحل، وأمِنَت عدم استمرارية المراقبة الصحية من الجهة المسؤولة عنها وممارسة طهي الأطعمة المجهولة وبيعها للمواطنين وعدم تقيدها بلباس القفازات وأقنعة الرأس واستخدام علب مواد التنظيف في طهي الطعام، ناهيك عن لبأسهم المتسخ وروائح أجسامهم.

هذا التصرف – بحسب المواطنين – يرجع إلى غياب وإهمال الرقابة وعدم قيامهم بجولات مستمرة على تلك المطاعم والبوفيهات التي تقدم المرض للمواطنين والمقيمين؛ ما يطرح سؤالاً مهماً حول موقف الجهات الرقابية التي تخاذلت في اتخاذ الإجراء الصحيح ومعاقبة أصحاب تلك المطاعم والبوفيهات على مخالفاتهم.