بالصور .. معهد القوات الجوية يزف 285 خريجًا جديدًا

الخميس ٢١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٩ مساءً
بالصور .. معهد القوات الجوية يزف 285 خريجًا جديدًا

احتفل معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران مساء أمس بتخريج  285 طالباً من الدفعة 127 من طلبة المعهد.

جاء ذلك برعاية قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي وحضور قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع وصاحب السمو الملكي اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي وأركانات المعهد ، وجميع قادة افرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين وأولياء أمور الطلبة الخريجين وذلك في مدينة الأمير سلطان الرياضية بالظهران .
عقب ذلك ألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي كلمة رحب فيها بقائد القوات الجوية المكلف وبالحضور من كبار القادة والضباط وأولياء أمور الخريجين في المعهد , مشيراً إلى أن المعهد يحمل تاريخاً حري بمنسوبيه وطلابه أن يفخروا به وأن ترتفع رؤوسهم بالانتساب إليه وأن يكون ذلك دافعًا للعمل والاجتهاد في سبيل تطويره وتحقيق أهدافه.
وقال اللواء : إن الدورة 127 من المعهد شهدت ابتعاث مجموعة من الطلبة الخريجين للولايات المتحدة الأميركية للحصول على التدريب الأكاديمي والتقني على منظومة طائراتF15SA وقد أنهوا تدريباتهم بنجاح , وطائرات التايفون بالمملكة المتحدة لأكثر من عامين ونصف العام أكملوا فيها التدريبات العسكرية واللغوية والتقنية التي تؤهلهم للانضمام إلى زملائهم بقواعدنا الجوية وليكونوا عونًا لهم على أداء الواجب المناط بهم .
وأضاف أن معهد الدراسات الفنية ومن مطلع هذا العام 1439 استقبل أكثر من 1200 طالب إضافي لقوة المعهد السابقة وذلك لإتاحة الفرصة لأبناء هذا الوطن للانضمام للقوات الجوية والمشاركة في الدفاع عن الوطن والمقدسات .
وهنأ الطلبة على التخرج والإنجاز وبارك لأولياء أمورهم التخرج ، ودعا الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يحفظ أمننا ووطننا من كل مكروه ويديم على مواطنيه التلاحم والولاء والانتماء .
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين , ألقاها الطالب الفني الخريج فيصل عوض الأسمري عبر فيها عن سعادته وزملائه الخريجين بتشريف قائد القوات الجوية المكلف لحفل التخرج , مؤكدًا أن هذا اليوم هو يوم إنجاز وفخر وهو بداية لحياتهم العملية والانخراط مع زملائهم في القواعد الجوية متسلحين بالإيمان والعلم والمعرفة لخدمة الدين ثم المليك والوطن.
عقب ذلك قام الطلبة الخريجون بالعرض العسكري , ورسم شعار المعهد , تلاه تسليم الراية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف , ثم أدى قائد جناح الطلبة القسم الذي ردده الخريجون من بعده.
إثر ذلك أعلن قائد جناح التعليم نتائج الدورة 127 وتسليم الجوائز , حيث تشرف الأوائل والمتفوقون من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من راعي الحفل , بعدها التقطت الصور التذكارية لراعي الحفل قائد القوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي مع الطلبة الخريجين.