بالصور والفيديو.. الكويت تحتفل برفع الإيقاف بافتتاح مُبهِر وحضور قوي

الجمعة ٢٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٦ مساءً
بالصور والفيديو.. الكويت تحتفل برفع الإيقاف بافتتاح مُبهِر وحضور قوي

نجحت الكويت في جذب الأنظار إليها خلال افتتاح منافسات كأس الخليج العربي “خليجي 23″، وهي البطولة الأولى التي تُنظمها عقب رفع الإيقاف الدولي عنها رسميًّا، والذي امتد لأكثر من عامين، حيث تم حظرها رياضيًّا منذ شهر أكتوبر 2015.

وانطلقت منافسات بطولة كأس الخليج العربي، التي تستضيف فعالياتها الكويت ابتداء من اليوم الجمعة حتى الخامس من شهر يناير المقبل، بمباراة الكويت والسعودية على إستاد جابر الدولي، وشهدت العديد من العروض الفنية الغنائية بجانب عروض الألعاب النارية.

وشارك في الأوبريت العديد من المطربين الكويتيين والخليجيين، وفي مقدمتهم عبدالكريم عبدالقادر، نبيل شعيل وعبدالله الرويشد، وشهد حفل الافتتاح عددًا من الفعاليات الفلكلورية المبسطة التي ترسم صورة الكويت قديمًا وربطها بالرياضة ودول الخليج العربي.‎

وعبرت الجماهير الكويتية عن اشتياقها بالعودة إلى المدرجات ومشاهدة مباريات كرة القدم بطريقتها الخاصة؛ حيث امتلأت مدرجات إستاد جابر الدولي قبل ساعتين من بداية لقاء الكويت والسعودية، كما تم منع أعداد كبيرة من الدخول؛ نظرًا لاكتمال العدد المسموح به، وهو 70 ألف متفرج.‎

وافتتح أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فعاليات بطولة كأس الخليج العربي، وألقى كلمة في البداية، مُتمنيًا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

وحضر مباراة الكويت والسعودية في افتتاح كأس الخليج، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، الذي حرص على التواجد بأول لقاء تحتضنه الكويت بعد رفع الإيقاف عنها، كما حضرها نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والعديد من المسؤولين.

يُذكر أن مباراة الكويت والسعودية انتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، ليتصدر مجموعته، انتظارًا لنتيجة مباراة الإمارات وعمان، المُقامة الآن.

https://youtube.com/watch?v=SgLgTKTQhFw

https://youtube.com/watch?v=cGgRAedp6bo