بالصور والفيديو.. تفاصيل حفل تكريم المنتخب السعودي العالمي

الثلاثاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٤٩ صباحاً
بالصور والفيديو.. تفاصيل حفل تكريم المنتخب السعودي العالمي

أُقيم حفل تكريم المنتخب السعودي، مساء الاثنين، في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، احتفالًا بتأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وشهد حضور العديد من نجوم كرة القدم في العالم، ومنهم الظاهرة رونالدو، الأسطورة الإيطالي باولو مالديني، النجم البرازيلي روبرتو كارلوس، أسطورة كرة القدم البرتغالية لويس فيجو، النجم البرازيلي ريفالدو، ونجم كوت ديفوار، ديديه دروجبا، أسطورة برشلونة كارليس بويول، والنجم الويلزي السابق، راين جيجز، والأسطورة الإيطالي توتي.

كما حضر العديد من نجوم كرة القدم العرب، ومنهم؛ أحمد شوبير، حسن شحاتة، أحمد حسن، بجانب نجوم الفن في العالم العربي، ويتقدمهم؛ نبيل شعيل، محمد حماقي، حسين الجسمي، محمد هنيدي، وطارق العلي.

وحرص رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، على تذكر شهداء الوطن في تكريم حفل المنتخب السعودي بمناسبة صعوده لمونديال روسيا 2018، مؤكدًا أنهم ضحوا بأرواحهم لنفرح هذا اليوم.

ورحب رئيس الهيئة العامة للرياضة، بجميع الحضور في الرياض، وفي يوم من أيام الرياضة السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

وتابع آل الشيخ: “في هذا اليوم أتمنى أن ندعم شقيقتنا العراق، وأتمنى أن يرفع الحظر عن الرياضة العراقية قريبًا، وأن نلعب قريبًا على أرض العراق”.

وواصل: “باسمي وباسم كل وزراء الرياضة الموجودين ندعم دولة العراق العربية بوجود وزيرها، وأن يرفع الحظر عن العراق ونلعب في أرض العراق”.

وأضاف: “أطلب من رئيس اتحاد القدم عادل عزت بأن يلعب المنتخب السعودي في أرض العراق في الربع الأول من عام 2018”.

وبعد ذلك قام رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، بتدشين أيقونة وطائرة المنتخب السعودي، كما تم تدشين تميمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم “صقر”.

وبدأت الفقرات الفنية مع فنان العرب، النجم محمد عبده، قد قدم فقرة غنائية مميزة، وأشعل مدرجات الصالة الخضراء، بغنائه “العب يالأخضر.. العب شوت”، وبعد ذلك قدم الفنان راشد الماجد، فقرته الغنائية في حفل المنتخب السعودي وبدأها بأغنية “عاش سلمان”، وأشعل أجواء التكريم بغنائه “العب بفن العب”.

وقدم الفنان الكبير عبادي الجوهر، فقرته ويُشعلها بأغنية سلمان يا عز العرب، كما تغنى بالمنتخب، وبدأ الفنان رابح صقر، فقرته الغنائية في حفل المنتخب السعودي، وتفاعل معه الحضور بأغنية “أووه سعووودي”، كما قدم لاعب الخدع البصرية العالمي، كولن فوستر، عرضًا مشوقًا.

وقبل انطلاق الفقرة الفنية في حفل المنتخب السعودي، قام أساطير كرة القدم في العالم بالتسديد على الحارس الريبوت، وشهدت هذه الفقرة تفوقًا لنجم الكوميديا المصرية محمد هنيدي.

قام أساطير كرة القدم في العالم البرتغالي لويس فيجو، الإيطالي فرانشيسكو توتي، الويلزي راين جيجز، البرازيليين روبيرتو كارلوس وريفالدو، بالتسديد على الحارس الريبورت، ولكنهم فشلوا في هز شباكه خلال حفل تكريم المنتخب السعودي بالتأهل للمونديال.

ونجح من الأساطير العالميين الإسباني كارليس بويول، في التسجيل بمرمى الحارس الريبورت، وكانت المفاجأة هي تفوق محمد هنيدي على اللاعبين المشاركين في حفل تكريم المنتخب السعودي وتسديده للكرة بالنجاح في مرماه، وسط هتافات وتشجيع من الحاضرين باسم مصر.