بالصور .. 1.4 مليار ريال قيمة مشروعات دشنها أمير عسير بأحد رفيدة

الأربعاء ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٢ مساءً
بالصور .. 1.4 مليار ريال قيمة مشروعات دشنها أمير عسير بأحد رفيدة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة أحد رفيدة ، تجاوزت تكلفتها مليار وأربعمائة مليون ريال، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات المنطقة.

وفور وصول سموه لمحافظة أحد رفيدة كان في استقباله معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ومحافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح ، ومديرو الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية بالمنطقة.

حيث اطلع على ساحة الشهداء بالمحافظة والتي تحتوي على عدد من الصور الفوتوغرافية للشهداء ، ثم افتتح سموه مركز الأمير منصور بن مقرن الحضاري ، -يرحمه الله- ، بأحد رفيدة وتجول في أرجائه واطلع على محتوياته .

عقب ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير ، مبينًا أن محافظة أحد رفيدة تنعم بفضل الله -سبحانه وتعالى- ،  في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، -حفظهم الله -، بتقدم وازدهار في كافة المجالات ولله الحمد.

وأشار إلى أن المحافظة حظيت كغيرها من محافظات المنطقة بعدد من المشروعات التنموية التي تخدم الوطن والمواطن ، والتي تجاوزت قيمتها مليارًا وأربعمائة مليون ريال تنوعت ما بين مشروعات بلدية وصحية ومشاريع طرق ومشاريع لدرء أخطار السيول، وعدة مشروعات أخرى.

وأوضح آل دلبوح أنه تم إطلاق اسم الأمير منصور بن مقرن يرحمه الله على المركز الحضاري بالمحافظة، وذلك نظير ما قدمه سموه يرحمه الله من جهود حثيثة لخدمة المنطقة .

بعد ذلك ألقى الشيخ حسين بن عبدالعزيز بن عامر كلمة أهالي محافظة أحد رفيدة عبر فيها عن سعادته البالغة باسمه ونيابة عن أهالي أحد رفيدة بهذه الزيارة الكريمة التي تدل على اهتمام القيادة الرشيدة بالموطن أينما كان ، داعيًا الله تعالى أن يحفظ هذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة .

ثم دشن أمير عسير المشاريع التنموية بالمحافظة ، كما شاهد والحضور عرضًا مرئيًا عن أبرز المشاريع التنموية بالمحافظة ، والتي تأتي في مقدمتها مشروع مركز الأمير منصور بن مقرن الحضاري بالمحافظة بتكلفة بلغت (9.86865 )ريالا ، ومشروع الميادين والتقاطعات بتكلفة بلغت (  10.998.920  )ريالا ، ومشروع مبنى بلدية أحد رفيدة بتكلفة بلغت (24.041.578)ريالا ومشاريع درء أخطار السيول بتكلفة بلغت  (4.539.150)ريالا ، ومشاريع الطرق والأرصفة بتكلفة بلغت (93.863.944) ريالا، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى.

وفي نهاية الحفل تسلم سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز من سعادة محافظ أحد رفيدة ملفا شاملا عن المحافظة الواقع والمأمول ، كما رأس سموه اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة للعام المالي ١٤٣٩_١٤٤٠ للهجرة ، واطلع على أبرز ما جاء فيه من  مقترحات والعمل على تحقيقها.

 

   

 

.