بالفيديو.. محمد بن عبدالرحمن يروي موقف الملك مع الضيف الأجنبي وقت دخول الصلاة واللحظات التي سبقت تعيينه نائبًا لأمير الرياض

الجمعة ٢٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٥ مساءً
بالفيديو.. محمد بن عبدالرحمن يروي موقف الملك مع الضيف الأجنبي وقت دخول الصلاة واللحظات التي سبقت تعيينه نائبًا لأمير الرياض

كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، عن بعض من المواقف الخاصة التي حدثت له مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تؤكد سهر الملك على تفقد أمور المواطنين وحرصه على رعاية الإسلام والمسلمين.

وقال نائب أمير الرياض خلال لقاء له على قناة السعودية أمس بمناسبة الذكرى الثالثة للبيعة: إنه ذات مرة كان خادم الحرمين ينتظر وصول ضيف أجنبي، لكن الضيف تأخر قليلًا عن موعده، وحين دخل وقت الصلاة أمر خادم الحرمين بإقامة الصلاة.

وأضاف نائب أمير الرياض أنه بعد الإقامة وقبل التكبير دخل أحد المسؤولين من إدارة المراسم ليبلغ الملك بوصول الضيف، فما كان من الملك إلا أن أمر باستكمال الصلاة أولًا، وقال للإمام: “كبر”، وأتم صلاته قبل أن يلتقي المسؤول الأجنبي.

وكشف نائب أمير الرياض عن كواليس تعيينه في منصبه وكيف خضع لعدة دورات تدريبية مكثفة هو وغيره من الأمراء ممن تم تعيينهم في منصب نواب الأمراء، وذلك على يد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

ولفت إلى أن الدورات التدريبية المكثّفة امتدت إلى ثلاثة أشهر، وكانت تأخذ وقتًا طويلًا من فترات اليوم؛ حيث لم يكن يسمح لهم بالنوم سوى ثلاث أو أربع ساعات؛ لأن ولي العهد كان يعمل حوالي 20 ساعة يوميًّا.