بالفيديو.. هذا ما قاله ولي العهد عن علي عبدالله صالح قبل أشهر

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:١٨ مساءً
بالفيديو.. هذا ما قاله ولي العهد عن علي عبدالله صالح قبل أشهر

أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قبل أشهر، أن علي عبدالله صالح لديه خلاف كبير جدًّا مع الحوثي، الأمر الذي يعكس الرؤية الثاقبة لولي العهد لمجريات الأمور في اليمن.

وأضاف ولي العهد خلال اللقاء التلفزيوني الذي أجراه قبل أشهر، نعرف أنهم اليوم تحت سيطرة الحوثي وتحت حراسة الحوثي، ولو لم يكن تحت سيطرة الحوثي سيكون موقفه مختلفًا تمامًا عن موقفه اليوم.

وأكد ولي العهد: “بلا شك لو خرج علي عبدالله صالح من صنعاء إلى أي منطقة أخرى سوف يكون موقفه مختلفًا تمامًا عن موقفه اليوم، اليوم قد يكون مجبرًا على الكثير من المواقف، ولو لم يكن تحت سيطرة قوات الحوثي لكان موقفه مختلفًا تمامًا عن موقفه اليوم”.

واليوم تحققت رؤية ولي العهد؛ حيث انتفض الرئيس السابق علي عبدالله صالح وحزب المؤتمر الشعبي العام ضد انقلاب الحوثي المدعوم من إيران، وفرت ميليشيا الحوثي من صنعاء العاصمة مدحورين.

يذكر أن المواجهات قد اشتعلت في صنعاء منذ ساعات فجر اليوم السبت بين ميليشيات الحوثي وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وسيطرت قوات “المؤتمر”، مدعومة بفصائل قبلية على مطار العاصمة اليمنية، فضلًا عن مبانٍ حكومية حيوية عدة كانت سقطت في يد ميليشيات الحوثي بعيد انقلابها على الشرعية، كالجمارك والمالية، والبنك المركزي، بالإضافة إلى وكالة سبأ الحوثية، ومبنى التلفزيون، لتتأكد بذلك رؤية ولي العهد عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح وقوات المؤتمر الشعبي.

كما سيطرت قوات المؤتمر على مباني سفارات السعودية والإمارات والسودان، كما سيطرت على مبنى وزارة الدفاع، والداخلية، ومعسكر النجدة شمال صنعاء، ومعسكر النقل في العاصمة اليمنية.

إلى ذلك، تمكن مسلحون قبليون من طرد ميليشيا الحوثي من مدينة المحويت، كما أفيد عن قيام قوات موالية للمؤتمر بالسيطرة على مدينة إب وعلى معسكر كزيز جنوب العاصمة.