بالفيديو والصور.. حظائر ومسالخ ومخيمات للمخالفين بحي الرمال بالرياض

الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٠ مساءً
بالفيديو والصور.. حظائر ومسالخ ومخيمات للمخالفين بحي الرمال بالرياض

ناشد سكان حي الرمال، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن وأمانة مدينة الرياض والجهات ذات العلاقة بالنظر لوضع الحي والذي أصبح يؤرق قاطنيه لكثرة المخالفين وإهمال البلدية للإنارة والأرصفة في بعض الشوارع ناهيك عن بعض الممارسات والتجاوزات المخالفة للأنظمة كوجود مخيمات للمخالفين داخل الحي.

عبدالرحمن العصيمي أحد سكان الحي تحدث لـ صحيفة “المواطن” قائلاً : أصبح حي الرمال وكراً لمخالفي نظام العمل والإقامة وبكل جراءة استوطنوا مخيمات داخل الحي والبعض منهم امتهن مهنة السلخ وسط مخلفات البناء وهذا نذير لخطر قادم وأمراض سوف تنتشر نتيجة تراكم مخلفات السلخ العشوائي.

وعبر عن دهشته من وجود حظائر للأغنام والإبل في الحي بقوله إن هذا المشهد لم نره في محافظات صغيرة فكيف نرضى أن يوجد في عاصمة بلادنا وفي هذا العهد الزاهر وخصوصاً أن الحي يعتبر واجهة وبوابة عاصمتنا من الشرق.
بدوره قال أحمد الشمري: نرجو من المسؤولين في أمانة الرياض إيجاد حلول سريعة والقضاء على ظاهرة المخيمات والمسالخ ومخلفات البناء ليعود الحي لسابق عهده ويكون في أجمل صورة.

صحيفة “المواطن”  تجولت داخل الحي ورصدت بعدستها عدداً من الصور لعمالة قامت بإنشاء مسالخ عشوائية وكذلك لعدد من المخيمات والتي يتحدث قاطنو الحي أنها تكون ليلاً مأوى لشباب من خارج الحي ومصدراً مزعجاً لهم.

كما رصدت صحيفة “المواطن” بعدستها في الجهة الشرقية من حي الرمال وتحديدا بالقرب من أسوار سوق الإبل سابقاً مكاناً لسرقة الرمال حيث لا يعمل بها إلا في أوقات متأخرة من الليل وتكون مصدرا للغبار مما يؤثر على صحة ساكني الحي.