بدءًا من أول مارس.. 5 أفلام عالمية في صالات السينما بالمملكة

السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٥ صباحاً
بدءًا من أول مارس.. 5 أفلام عالمية في صالات السينما بالمملكة

بدأت هيئة الإعلام المرئي والمسموع تجهيز القاعات الخاصة بدور السينما، لتكون جاهزة في أول مارس كموعد لبدء العروض السينمائية، وذلك بعد الإعلان عن فتح دور السينما مطلع عام 2018.

فيما اختارت الهيئة استوديوهات هوليوود الكبيرة المرتبطة بالشركة المشغلة لصالات السينما AMC، التي وقَّعت مع صندوق الاستثمارات العامة أخيرًا مذكرة تفاهم، قائمةً بـ5 أفلام مرشحة للعرض في الصالات السعودية فور إطلاقها.

ويُتوقّع أن تضم كل مدينة 20 مجمعًا لصالات السينما في المرحلة الأولى، بنحو 200 صالة في كل مدينة كبيرة، كما كشف حساب “السينما السعودية”، تجهيز 4 قاعات سينما في الرياض بارك بين قاعة كبرى وقاعتين مخصصتين للأولاد وقاعة مزودة بتقنيات حديثة مع إمكانية زيادة عددها، إضافة إلى تجهيز صالة السينما في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران وتضم 300 مقعد، وقد وقع الاختيار على الأفلام الـ5 التالية:

Alpha: فيلم تاريخي تدور أحداثه خلال العصر الجليدي قبل 20 عامًا، ويتناول قصة كفاح من أجل البقاء على قيد الحياة، وA Wrinkle in Time: يروي مغامرة طفلة تبحث عن والدها المفقود في الفضاء الخارجي، وتستعين بـ3 كائنات غريبة للعثور عليه. وRampage: تدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية تربط باحثًا علميًّا بغوريلا ذكية، تتحول إلى وحش نتيجة تجربة جينية؛ ما يقلب موازين الأحداث، وIncredibles 2: فيلم تابع لشركة “ديزني” العالمية؛ إذ يترك “بوب بار” ليهتم ويرعى “جاك جاك”، في وقت تكلف هيلين بمهمة خارجية لإنقاذ العالم. Jurassic World: Fallen Kingdom: يتناول تدمير الديناصورات لحديقة الجوارسية، ومحاولة إنقاذ الجزيرة بعد فوران أحد البراكين.