بسمتهم أمل.. أول فريق تطوعي نسائي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالباحة

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٩ مساءً
بسمتهم أمل.. أول فريق تطوعي نسائي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالباحة

دُشن في منطقة الباحة الفريق التطوعي الأول”بسمتهم أمل” الذي يهتم ويعني بذوي الاحتياجات الخاصة فقط بكافة مسمياتهم وليس لديه أي توجهات تطوعية متفرعة كالفرق الأخرى.

الفريق مكون من مجموعة من المتطوعات تم اختيارهن بعناية تامة لخبرتهن التطوعية والمجتمعية وتخصصاتهن الدراسية ولما يمتلكنه من مهارات وخبرة ومواهب، حيث يتمتعن بحس عال من المسؤولية والاهتمام تجاه هذه الفئة الغالية.

وقالت قائدة الفريق أمل سعيد الغامدي إنه أول فريق شبابي تطوعي نسائي بحت في المنطقة وقد يكون الأول في المملكة من حيث تحديد توجهه الإنساني الخاص لفئة معينة يريد أن يحتويها ويقدم لها يد العون والمساعدة.
وأضافت: خطرت الفكرة ببالي العام الماضي بعد فعالية اليوم العالمي للتوحد حيث كُنت منظمة في الفعالية وطُلب مني عمل أركان خاصة للأطفال وقتها توجهت لمجموعة من الصديقات وقمنا بعمل أركان متعددة وخاصة بالأطفال وكانت مشاركة جميلة جداً وممتعة ومحببة ولاقت استحسان الجميع.

وأضافت الغامدي أن بسمتهم أمل هي مبادرة إنسانية ومجتمعية الهدف منها مشاركة الأطفال في الفعاليات والمناسبات الخاصة بهم، التعريف بهم وبمعاناتهم، عمل زيارات لهم في مراكزهم وتنفيذ البرامج الممتعة لهم، إشراكهم في فعاليات المجتمع ودمجهم مع أقرانهم الأصحاء لخلق جو من الابتسامة والسعادة والسرور على محياهم والرضا في قلوبهم.