بعد إعلان قرعة دوري أبطال آسيا 2018 .. سجل مميز للهلال بدور المجموعات

الأربعاء ٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٥٦ مساءً
بعد إعلان قرعة دوري أبطال آسيا 2018 .. سجل مميز للهلال بدور المجموعات

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2018 والتي أقيمت اليوم في مدينة كوالالمبور الماليزية عن وجود نادي الهلال في المجموعة الرابعة .

وشملت مجموعة نادي الهلال كلاً من ” الاستقلال الإيراني والريان القطري والفائز من العين الإماراتي والمالكية البحريني .

ويملك الزعيم سجلاً مميزًا في مرحلة دور المجموعات في البطولة الآسيوية حيث ستكون مشاركة الهلال هى المرة العاشرة بعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2018 .

ويذكر أن الهلال كان قد احتل المركز الأول في دور المجموعات بعام 2009 برصيد 14 نقطة متفوقاً على صبا قم الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الأوزبكستاني .

وفي عام 2010 تواجد الهلال في المركز الأول بمجموعته برصيد 11 نقطة متفوقاً على شباب أهلي دبي الإماراتي والسد القطري وفريق مس كرمان الإيراني .

وفي عام 2012 نجح الهلال في التواجد بالمركز الأول بمجموعته وقتها برصيد 12 نقطة والتي كانت مكونة من فريق الغرافة القطري والشباب ونادي بيرسبوليس الإيراني .

وتمكن الهلال في بطولة عام 2014 من التواجد في المركز الأول بمجموعته برصيد 9 نقاط والتي تكونت من شباب الأهلي دبي الإماراتي والسد القطري وسباهان أصفهان الإيراني .

وبعام 2015 تواجد الهلال في المركز الأول بمجموعته برصيد 13 نقطة والتي كانت مكونة من لوكوموتيف الأوزبكستاني والسد القطري وفولاذ الإيراني .

وفي نسخة العام الحالي تمكن الهلال من التواجد في المركز الأول بمجموعته برصيد 12 نقطة والتي ضمت الوحدة الإماراتي والريان القطري وفريق بيرسبوليس الإيراني .

ويذكر أنه بعد إعلان قرعة دوري أبطال آسيا 2018 ، إذا نجح نادي العين في الفوز على المالكية والتأهل لدور المجموعات فإن الهلال سيكون مع منافسيه السابقين الذين تواجد معهم في نسخة عام 2013 حيث ضمت المجموعة كلاً من الهلال ، العين ، الاستقلال وفريق الريان .