تأهيل أكثر من 20 ألف سيدة للبدء في مشاريعهن خلال 2018

الإثنين ٢٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٧ مساءً
تأهيل أكثر من 20 ألف سيدة للبدء في مشاريعهن خلال 2018

أطلق مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” برنامج “نمو”، الذي يهدف إلى تأهيل وتطوير السيدات ليبدأن مشاريعهن للعام 2018، من خلال ورش عمل مقدمة في فروع جنى بمناطق المملكة المختلفة، لتطوير مهارات النساء المنتجات وإكسابهن خبرات لإدارة مشاريعهن والانتقال بهن من المهنية إلى الاحترافية بالعمل.

وأوضح محمود الريفي، مدير إدارة الخدمات غير المالية، أن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير مشاريع الأسر المنتجة ورفع مستوى الإنتاج للسيدات العاملات في مشاريعهن وتطويرهن اقتصاديًّا واجتماعيًّا لتحقيق الاستدامة الإنتاجية مستقبلًا لهن تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وكشف الريفي أن هذه المبادرة تشمل أكثر من 20 ألف سيدة خلال عام 2018، وسيتم تأهيلهن من خلال ورش عمل ودعمهن من خلال المحفظة الإقراضية لبنك التنمية الاجتماعية الذي يعتبر الشريك الإستراتيجي والممول الرئيسي لمركز “جنى”.

ومن جانبه، أشار محمود الشامي، المدير التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة “جنى”، إلى أن “جنى” حقق أكثر من 80 ألف فرصة عمل وقدم قروضًا بقيمة 488 مليون ريال في 15 فرعًا بالمملكة وبنسبة توطين للوظائف 93%، بينما نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات 99%، وتعتبر هذه نسبة متفوقة مقارنةً بالمشاريع المماثلة لها داخل السعودية وخارجها، مما يدل على نجاح المشاريع التجارية الخاصة بالمستفيدات.

وبين في الوقت نفسه كفاءة مركز جنى في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها.

يذكر أن مشروع جنى هو أحد مبادرات الشيخ سليمان الراجحي، وهو عبارة عن مشروع اقتصادي اجتماعي يقدم خدمات الإقراض المتناهي الصغر للنساء دون اللجوء إلى الكفالات التقليدية، ويهدف إلى ترسخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات، ويوفر فرص عمل ذاتية للنساء بالمجتمع، ومن آثار هذا المشروع هو الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة بالمجتمع، وتمكين النساء اجتماعيًّا واقتصاديًّا من خلال المشاريع المدرة للدخل.