تصنيف FIFA يكشف أقوى مجموعة في قرعة كأس العالم

الجمعة ١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٧ مساءً
تصنيف FIFA يكشف أقوى مجموعة في قرعة كأس العالم

أُجريت، اليوم الجمعة، قرعة كأس العالم روسيا 2018 في قصر الكرملين في العاصمة موسكو، والتي كان أبرزها وقوع المنتخبين العربيين السعودي والمصري بمجموعة واحدة، مع منتخبي روسيا وأوروجواي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA من قبل أن التصنيف الشهري للمنتخبات في شهر أكتوبر الماضي، سيُحدد مستوى المنتخبات في قرعة كأس العالم روسيا 2018، وتم وضع كل تصنيف في وعاء خاص.

وجاء في التصنيف الأول لـFIFA منتخبات روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا وفرنسا، أما فرق المستوى الثاني في قرعة كأس العالم 2018 روسيا ستكون، إسبانيا، البيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي وكرواتيا.

المستوى الثالث في قرعة كأس العالم روسيا 2018 يتكون من، الدنمارك، أيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال وإيران، فيما تتواجد منتخبات صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية والسعودية، في المستوى الرابع وفقًا لتصنيف FIFA في شهر أكتوبر الماضي.

ووفقًا لتصنيف FIFA العالمي، تُعد المجموعة الثانية هي أقوي المجموعات في قرعة كأس العالم روسيا 2018 حسابيًّا، حيث إن المنتخب البرتغالي هو خامس أعلى ترتيب في الوعاء الأول، وإسبانيا هي الأعلى ترتيبًا في الوعاء الثاني، إما إيران والمغرب فهما ثاني أعلى ترتيب في الوعاءين الثالث والرابع.

وجاءت قرعة كأس العالم روسيا 2018 كالتالي:

المجموعة الأولى: روسيا، أوروجواي، مصر، السعودية.

المجموعة الثاني: البرتغال، إسبانيا، إيران، المغرب.

المجموعة الثالثة: فرنسا، أستراليا، بيرو، الدنمارك.

المجموعة الرابعة: الأرجنتين، كرواتيا، أيسلندا، نيجيريا.

المجموعة الخامسة: البرازيل، سويسرا، كوستاريكا، صربيا.

المجموعة السادسة: ألمانيا، المكسيك، السويد، كوريا الجنوبية.

المجموعة السابعة: بلجيكا، إنجلترا، تونس، بنما.

المجموعة الثامنة: بولندا، كولومبيا، السنغال، اليابان.

إقرأ المزيد