تعاون أمني ينقذ قائدي المركبات على طريق مكة ـ جدة السريع من كارثة محققة

الأربعاء ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٤١ مساءً
تعاون أمني ينقذ قائدي المركبات على طريق مكة ـ جدة السريع من كارثة محققة

أنقذ مركز العمليات الأمنية الموحَّد 911، بالتنسيق مع أمن طرق الشميسي، سائقًا كاد خلل في مثبّت السرعة لديه من أن يهلكه، متجاوزًا السرعة النظامية، على الطريق السريع من مكة باتجاه جدة.

وأوضح المركز، في بيان له الأربعاء 27 كانون الأول/ ديسمبر، أنّه “ورد بلاغ لمركز العمليات الأمنية الموحد بمنطقة مكة المكرمة (911) من مقيم من جنسية الأفغانية، يفيد بأنه يسير بمركبة من نوع نسيان أرمادا 2006 على طريق مكة المكرمة، متجهًا إلى جدة، وفجأة تعطَّل مثبت السرعة بمركبته؛ وطلب المساعدة عاجلًا”.

وأشار إلى أنَّه “على الفور تم التواصل مع المبلِّغ، وإعطاؤه التعليمات والطرق اللازمة في مثل هذه الحالات، وذلك بوضع المركبة في وضع N، وتثبيت عجلة القيادة في المسار نفسه، وعدم الالتفاف”.

وبيّن أنّه “أثناء محاولة السائق، تم فتح مسارات بالتنسيق مع الدوريات وأمن الطرق بنقطة الشمسي؛ لضمان سلامة السائق ومرتادي الطريق”.

ولفت إلى أنّه “بعد إعداد الخطة من قِبل دوريات أمن الطرق، تم الإقفال على المركبة بدوريتين من الأمام ودورية من الخلف، وتهدئته من سرعة 120 حتى توقفت مركبته تمامًا، بعد بوابة مكة، بدون إصابات، ولله الحمد”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    الله يعطيكم العافيه ويوفقكم وانشاءالله في ميزان حسناتكم والحمد لله

  • أبو فهد

    هل هذا عيب في تصنيع السياره نسمع كل بعد فتره سياره هلق مثبت السرعة مفروض وزارة التجارة تدخل مع وكالات السيارات ويعملون طريقه يفصل فيها السايق المثبت ويشوفون لها حل والله يوفق رجال امن الطرق والمرور وجميع القطاعات الأمنية وجيشنا البطل ويوم سعيد

  • محمدالجهني

    هكذا رجال الأمن ولكن يوجد تصرف فردي تسئ بتلك الأعمال الأ انسانيه متخذ الصلاحية المفرطة أو عدم إحترام ذالك الشعار الذي يرتديه لاكن كل الإحترام والتقدير لاهولا الرجال

  • ام البراء

    الله يقويهم ويبارك جهودهم ابطال

  • غير معروف

    الله يجزاكم كل خير..