تيلرسون: لن نصمت أمام زعزعة إيران لاستقرار المنطقة

الأربعاء ٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٣٨ صباحاً
تيلرسون: لن نصمت أمام زعزعة إيران لاستقرار المنطقة

قال وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أمس الثلاثاء: إن واشنطن ستلتزم ببنود الاتفاق النووي مع طهران، لكنها لم تصمت أمام أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وبحث تيلرسون الذي يزور العاصمة البلجيكية بروكسل مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قضايا سياسية ذات الاهتمام المشترك أهمها تهديدات كوريا الشمالية وإيران وتنظيم داعش، بحسب ما جاء في وكالة رويترز.

وبعد لقاء جمعه بمنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ميديريكا موغيريني، قال تيلرسون في مؤتمر صحافي مشترك: “ترى الولايات المتحدة بأنها ملزمة بتنفيذ الاتفاق النووي، لكن بنفس الوقت لا يمكنها أن تصمت أمام أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة”.

وتابع وزير الخارجية الأميركي: “من نماذج الأنشطة الإيرانية، هو برنامجها الصاروخي، بما في ذلك الصاروخ الذي تم إطلاقه من اليمن ضد الأراضي السعودية حيث أكدت مصادرنا أن الهجوم كان من تدبير إيران التي أقدمت على إطلاق الصاروخ ضد السعودية عن طريق الحوثيين”.

وحول دور طهران المخرب في اليمن قال تيلرسون: إن “دور إيران عقّد الأوضاع في اليمن، كما أنها تقوم بإرسال السلاح والمقاتلين إلى سوريا وتدعم حزب الله اللبناني. هذه النشاطات لا يمكن أن تبقى دون رد”.