جدول زمني للمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
جدول زمني للمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

دعا رئيس لجان​ تنظيم استقبال المشاركين والميدان في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، فوزان الماضي، مُلَّاك الإبل إلى الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإحضار إبلهم، حسب الفئة المسجلة، قبل موعد مشاركتها بيوم، مشيرًا إلى أنَّ لجان استقبال الإبل تسارع في القيام بأعمالها بدقة وفق الاشتراطات والإجراءات المعلنة مسبقًا من إدارة المهرجان.

احتفاء بالأصالة:

وأكّد الماضي، اكتمالَ استعدادات إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لاستقبال الإبل المشارِكة في دورة المهرجان الثانية، وتهيئة المواقع المحددة لها وفرزها في الشبوك المُعَدة لها، موضحًا أنَّ “جميع لجان الاستقبال والتحكيم والتنظيم تعمل على أن يكون موسم هذا العام محتفيًا بالأصالة، ملبيًا للتطلعات في هذه التظاهرة الإقليمية المتفردة”.

القلائد:

وبيَّن أنَّ “على مُلَّاك الإبل الالتزام بالإجراءات والشروط التي وضعها المهرجان قبل القدوم للموقع، مع تأكد المالك من عدم وجود أي مخالفات نصت عليها الاشتراطات”، لافتًا إلى أنَّ “عليهم كذلك التقيد بوقت الدخول المحدد من الساعة السابعة صباحًا وحتى التاسعة صباحًا، مع التقيد بنظام توزيع القلائد من قِبَل مالكها قبل الدخول”، مؤكّدًا أنَّ “الأنظمة تلزم بعدم قبول الإبل التي لا تحمل القلائد”.

المنقيات والفرديات:

وأوضح الماضي أنَّ “مرحلة استقبال المنقيات تنتهي بتحكيم جميع المنقيات والفرديات، واختيار 20 منقية بالنسبة للجمل، و15 فردية بالنسبة للفردي، وعلى مَن تم اختياره متابعة الخطوات مع مرافق الإبل الذي سيتم إشعاره بتوقيت ومواقع تحركه مع تواجد مالك الإبل في المنطقة المخصصة له، وعلى مَن لم يتم اختيار منقيته استلامها من لجنة التسليم”.

وأبرز: “ضرورة حضور مالك الإبل مباشرة لإنهاء الإجراءات وأداء القَسَم، بالإضافة إلى ترشيح مرافق واحد للإبل مع إحضار صورته وهويته”، مشيرًا إلى “أهمية انتظار المُلاك لحين انتهاء الفرز الأولي”.

وحثَّ المُلاك والمشاركين على متابعة حسابات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للاطلاع على التوجيهات والتعليمات الصادرة أولًا بأول، ويكلف مَن لا يمتلك حسابات بها مَن يتابع عنه من أجل أخذ الأخبار من مصادرها.