حدث في الدمام.. طالبته بنصف دعم حساب المواطن فطلّقها

الجمعة ٢٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
حدث في الدمام.. طالبته بنصف دعم حساب المواطن فطلّقها

شهدت المنطقة الشرقية، أمس الخميس 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أول حالة طلاق، بسبب حساب المواطن، الذي تمَّ إيداعه للمرة الأولى في حسابات المستحقين المصرفية.

وكشفت مصادر مطّلعة، في تصريحات خاصة إلى “المواطن”، أنَّ الواقعة حصلت في مدينة الدمّام، بعد طَلَب مواطنة من زوجها إعطاءها نصف المبلغ الذي تم إيداعه على حسابه البنكي، من طرف برنامج حساب المواطن، معللة طلبها بأنَّ لها الحق بنصف المبلغ؛ نظرًا لأن الزوج قام بتسجيل اسمها وأسماء أبنائها أثناء تقديمه الطلب.

وأشارت المصادر الخاصة، إلى أنَّه بعد إصرار الزوجة على طلبها، وامتناع الزوج عن دفع المبلغ، تصاعد الخلاف بينهما لدرجة التلاسُن والشتم، وعلى إثره طلبت منه إما دفع المبلغ أو الطلاق.

وبيَّنت أنّه “بعد إلحاح منها على اختيار أحد الأمرين حدث ما لم يكن بالحسبان؛ إذ رمى الزوج عليها يمين الطلاق أمام أبنائها وسط دهشة من الجميع”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شموع

    الغلط كله من اساس ع حساب المواطن من اساس يقول كهرباء وبنزين وليه يدخل الاسرة والزوجه في الموضوع معرف الحرمه ماتخلي حقها بس سبحان الله بكلمه حقها مع زوجها غلط غلط غلط

  • شخص آلمته الظروف ولاكنها بفضل الله ومحبته قادته الى الطريق الصواب

    لا يوجد من يتبع وصايا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الأولى لإبنته وحبيبته فاطمة عليها السلام والتي كان يقبلها صلوات الله عليه وسلامه بجبينها وبين عينيها من شدة حبه لها ولاكنه لم ينحز بوصاياه لها بل كان وكأنه ضدها ..!!
    ومن ثم وصاياه صلى الله عليه وسلم لبعلها وحبيبها علي بن ابي طالب عليه السلام وبالرغم من قوله المعروف للكافه انا وعلي كهاتين بالإشارة الى اصابعه حيث جعلها متساوية بنفس الطول والكل يعرف هذا ولاكنه لم ينحز الى جانبه بوصاياه بل كان وكأنه ضده..!!
    أقسم بالله العلي العظيم الواحد الأحد لو اتبعنا نحن الأزواج والزوجات لو القليل فقط من هذه الوصايا فمن المؤكد أنه لن يحدث أي حالة طلاق لأي سبب كان ليس هكذا فقط بل أجزم ايضاً انه لن يحدث تعدد زوجات والسبب انه بين عليه السلام بالوصايا كافة الأمور الواجبه على الزوج تجاه زوجته وعلى الزوجه تجاه زوجها والتي تكفل الحب والكرامه والعزه لكلى الطرفين وهذا كفيل بمنع دخولهم في مثل هذه الامور التافهه والفانيه بحياتهم..!!
    ولاكن نحن من نسي للأسف هذه الآداب واصحابها ونلقي باللوم على بعضنا البعض ولم نتبع ماقاله لنا صلواة الله وسلامه عليه بالرغم من محبتنا له ولاكنا لانعمل بوصاياه …. لا ادريبأي وجه سنلقاه صلى الله عليه وسلم …؟؟
    الا من رحم ربي وهم من يفوز بالحياة السعيدة والكريمة وبالبيت والذرية المباركه والسعيدة وبلقياه يوم الشفاعه برأس مرفوع وليس برأس منحني لعدم اتباع وصايا هي من اخف وامتع الاشياء بالدنيا وبالاخره وولا ادري كيف سنطلب شفاعته فينا وفي اهلينا برؤوسنا المنحنيه ..!!

    عليهم سلام الله فلم يتركوا لنا شيئاً الا اوضحوه وأبانوه ولاكن اعيننا مغلقه قد يكون بسبب ذنوبنا وعدم الحمد لله سبحانه ولا الإستغفار ومن اللهو والانشغال بملذات هذه الدنيا الفانيه بجميع ملذاتها..!!
    الله يرد شملهم ويهدي سرهم واعلموا ان من استهزأ بقوم لن يفارق الحياة حتى يبتلى بمثل ما إستهزأ به فأدعوا لهم بالهدايه بدلاً من الانحياز لأي جهة منهم فوالله انهم كلهم على غلط وواضح تمام الوضوح عدم معرفتهم بوصايا رسولنا الكريم لإبنته وزوجها عليهم سلام الله والا لما حدث بينهم امر كهذا …

    الله يهديهم ويصلحهم ويصلح لهم ذريتهم ويمحوا خطاياهم …

    آسف على الإطاله
    وللتنويه وعدم الكذب انا لست ممن يتبع الوصايا كافه ولاكني احاول قدر المستطاع ان اتبع ولو القليل منها لتأسيس بيت وذرية تسهم في بناء مجتمع كالذي يريده لنا صلواة الله وسلامه عليه وعلى اله وسلم …!
    وهذا رأيي شاركتكم به لوجه الله والكل له مطلق الحريه في الردود وفي التفكير (كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته)..

    شكراً

  • بندر اليامي

    نحن ثلاث أشخاص مايجيني غير 458 ريال والان جاني 300 ريال وش هانصب فيكم ياحساب الموطن.
    غيري من 570 وفوق وش علمكم .
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم