حملات البلديات تستهدف مساكن العمال بالأحياء القديمة والمكتظة

الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٤ مساءً
حملات البلديات تستهدف مساكن العمال بالأحياء القديمة والمكتظة

وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة بتنفيذ حملات تفتيشية ميدانية تستهدف مساكن العمال بالأحياء القديمة والمكتظة، وإزالة الصنادق والبيوت الجاهزة والملاحق التي تم إنشاؤها فوق أسطح المباني بطرق عشوائية ومخالفة لاشتراطات البناء.

وشددت الوزارة على تطبيق الشروط الصحية المعتمدة واللازم توافرها في مساكن العمال داخل النطاق العمراني ، والتي أعدتها الوزارة بالتنسيق مع وزارتي الصحة والعمل والتنمية الاجتماعية.

وتنفذ وزارة الشؤون البلدية والقروية هذه الحملات بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني وإداراتها بمختلف مدن ومحافظات ومناطق المملكة، وذلك لما تسببه هذه الإنشاءات المخالفة من حرائق تهدد السكان والممتلكات.

وتهدف الوزارة من تنفيذ هذه الحملات إلى تحقيق السلامة للجميع من خلال منع تكرار حوادث الحريق في الصنادق والبيوت الجاهزة والمقامة فوق أسطح المباني بطريقة عشوائية ومن مواد قابلة للاحتراق يذهب ضحيتها العديد من الأبرياء.

وتشتمل الاشتراطات الصحية لمساكن العمال الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية على مواصفات الموقع ، والمبنى  ومرافقه ، وتجهيزاته ، وإحكام ومراقبة تنفيذ هذه الاشتراطات ، بما فيها أخذ موافقة البلدية المختصة على إنشاء أو استئجار سكن العمال العزاب،  وعدم تأجير سطح المبنى لغرض السكن، حيث تهدف هذه الاشتراطات إلى توفير السكن الصحي المناسب للأيدي العاملة.