رَوَاشِين كتاب جديد لعاطف القاضي يتحدث عن تراث وتاريخ ينبع

الأحد ٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٣ صباحاً
رَوَاشِين كتاب جديد لعاطف القاضي يتحدث عن تراث وتاريخ ينبع

صدر حديثاً كتابٌ جديدٌ تحت عنوان رَوَاشِين، وهو عبارة عن مقالات صحفية مُجمَّعة ومختارة بعناية تختص بالجانب التراثي والتاريخي والسياحي لمدينة ينبع.

وقد تناول مؤلف الكتاب الزميل. الإعلامي عاطف القاضي إصداره في قالب شيّق وجذاب وجاء عنوان الكتاب “رَوَاشِين” ليكون نافذةً على تاريخ ينبع لحقب زمنية مختلفة.

وقسم الكتاب في أربعة فصول رئيسية، اشتمل الفصل الأول على مقالات عن تراث وتاريخ ينبع، واحتوى الفصل الثاني على مقالات متنوعة بالجانب السياحي في ينبع ، أما الثالث فجمع الحديث عن شخصيات أدبية واجتماعية تحت مسمى “كلمة حق”، فيما جاء الفصل الرابع تحت “بأقلامهم” وخصصها الكاتب لعدد من الكُتاب الذين تناولوا في كتاباتهم عن تاريخية ينبع والأحداث التاريخية الهامة.

ويعتبر القاضي أحد الإعلاميين السعوديين, الذي درس الإعلام في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وحصل على البكالوريوس في الإعلام عام 1989م، ووظف وصقل دراسته وموهبته في مهنة “الصحافة” منذ صباه ومن خلال عمله في عدد من الصحف المحلية والدولية تنقل فيها بين الخبر الصحفي والمقالة الصحفية التي تتعلق بالنواحي التاريخية والاجتماعية والسياحية والاقتصادية بالإضافة إلى عمله الأساس كمسؤول الإعلام والاتصال بالهيئة الملكية للجبيل وينبع- بينع الصناعية منذ عام 1999م. وله مشاركات داخلية وخارجية في عدد كبير من المحافل والمناسبات الإعلامية والاقتصادية والسياحية.

وللمؤلف كتاب قيّم صدر في عام 2010م تحت عنوان “قمة رضوى” ويحكي لقاء الملك عبدالعزيز مع الملك فاروق في ينبع وسمي “لقاء رضوى” وذلك في عام 1945م والذي نتج عنه البت في تأسيس جامعة الدول العربية، طبع منه النسخة الثانية في 2016م.