ساهر المتحرك يُربك السائقين.. ومناشدات بتدخل المرور

الإثنين ٤ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٣ مساءً
ساهر المتحرك يُربك السائقين.. ومناشدات بتدخل المرور

تسبّب جهاز رصد السرعة “ساهر” المتحرك، المسمى عند الكثير بالعنكبوت، في حالة من الإرباك لدى كثير من السائقين، خاصة عند نزولهم عقبة ضلع، وتمركزه بين المسافات غير المحددة بالسرعة.

إلا أن الكثير يتبعون السرعة المحددة في بعض الأماكن، ويفاجؤون بأن السرعة قد تقل أو تزيد فجأة؛ وذلك لنقص اللوحات الإرشادية على طرق عقبة ضلع؛ مما يعرضهم للمخالفات المرورية.

المواطن” التقت بأحد موظفي ومشغلي جهاز ساهر المتنقل، حيث أوضح أنهم يتمركزون بتوجيهٍ من المرور في أيّ موقع يحدد لهم دون اللوحات.

وأضاف أن الكثير يتم تعيينهم وتوظيفهم دون أن يحصلوا على دورة من الشركة، وأي قسيمة تُحَصَّل بالخطأ يحق للمواطن أن يتقدم بشكوى، ومن ثَمَّ تُحال المخالفة على المستلم على الجهاز، وعلى مَن قام بتحديد السرعة بشكل خاطئ، وبهذه الطريقة قد ترصد مخالفات بالخطأ على مواطنين لم يكن لهم ذنب في ذلك، والبعض منهم قد يجهل هذا الموضوع بمجرد أنه تعرض للمخالفة، فيقوم بتسديدها دون علم أنه لم يخالف.

وناشد الكثير من السائقين مرورَ منطقة عسير بالنظر في وضع موظفي الشركة المؤهلين للعمل على برمجة الجهاز، وتحديد السرعة القانونية التي وُضِعت على الطريق من قِبَل مرور المنطقة، والتأكد من قدرة الموظف على استخدام جهاز الحاسوب الموجود لديهم في تحديد السرعة، وتكثيف اللوحات الإرشادية؛ تجنباً لوضع سالكي الطريق في قيد المخالفين دون ذنب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • استغفر الله

    موضوع ممتاز من إعلامي مبدع واتمنى ان تستمر في تنزيل مثل هذه الاخبار المميزة