صلاح يتراجع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي وكين يتصدر

الأربعاء ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٥ صباحاً
صلاح يتراجع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي وكين يتصدر

في مباراة دراماتيكية، حافلة بالأهداف، تمكن نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي من تحقيق فوز مستحق على نظيره ساوثهامبتون بنتيجة 5-2 ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لتحمل المباراة في طياتها تقدم النجم هاري كين ليتصدر قائمة هداف الدوري الإنجليزي.

وحطم النجم هاري كين العديدَ من الأرقام القياسية حيث أصبح كين أفضل هداف في عام 2017 بتسجيله 56 هدفاً (49 هدفاً مع النادي و7 أهداف مع المنتخب)، متخطياً النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، صاحب الـ 54 هدفاً.

وبات النجم الإنجليزي أول لاعب في تاريخ البريميرليج يُسجل 39 هدفاً في عام واحد؛ ليتفوق على الأسطورة آلان شيرر الذي سجل 36 هدفاً.

كما أن صاحب الـ24 عاماً أصبح أول لاعب يسجل 6 هاتريك في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، في شباك كل من (وست بروميتش، ستوك سيتي، ليستر سيتي، هال سيتي، بيرنلي وساوثهامبتون)، بخلاف تصدره قائمة هداف الدوري الإنجليزي.

وأصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 2 هاتريك متتالياً في البريمييرليج مرتين أمام كل من ليستر سيتي وهال سيتي – وبيرنلي وساوثهامبتون.

وبتسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) تخطى كين النجم المصري محمد صلاح في سباق قائمة هدافي الدوري الإنجليزية البريمييرليج، حيث أصبح رصيده من الأهداف 18 هدفاً بينما توقف رصيد النجم المصري عند 15 هدفاً.