صناعة تزييف التاريخ تدخل حيّز اهتمام تنظيم الحمدين.. والهدف تلميع صورة سفّاح عثماني!!

السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٢٥ صباحاً
صناعة تزييف التاريخ تدخل حيّز اهتمام تنظيم الحمدين.. والهدف تلميع صورة سفّاح عثماني!!

كشف الكاتب العراقي المقيم في ألمانيا، علي العراقي، عن أنباء مؤكَّدة وردته، في شأن محاولات تركية قطرية، لتزييف التاريخ، على حساب الحقيقة، بالاعتماد على مواقع التأريخ الكبرى.

وأوضح العراقي، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” الجمعة 22 كانون الأول/ديسمبر، أنّه “وصلتني أخبار مؤكدة وموثقة، بأنَّ هنالك تحركات تركية قطرية مع مواقع إلكترونية كبيرة مثل (ويكيبيديا وغيرها)، لتغيير بعض الوقائع التاريخية وتلميع صورة (فخري باشا) على وجه الخصوص”.

وأشار العراقي، في رسالة وجَّهها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أنَّ “المؤرّخين لا يعتمدون على الويكيبيديا يا أردوغان، فالحقائق لدينا في بطون الكُتب، وسنأتيكم بها يا لصوص التاريخ”.

وعقَّب الكاتب السعودي عبدالملك المالكي، على المحاولات التركية القطرية لتزييف التاريخ، مؤكّدًا أنّه “لن يفيدهم تغيير كل منصات العالم الإلكترونية، التاريخ لن يمحوه ذباب خلايا عزمي ولو استعان بالعصملي الكذوب”.

يُذكر أنَّ التغيير بدأ بالفعل؛ إذ قام موقع إلكتروني موسوعي في الأول من كانون الأول/ديسمبر الجاري، بتغيير المعلومات الخاصة بفخر الدين باشا، الذي اشتهر بكونه سفاحًا قاتلًا.