قرقاش: انتفاضة صنعاء أكدت أن ميليشيا الحوثي الإيرانية مرفوضة يمنيًا

الأحد ٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٤١ مساءً
قرقاش: انتفاضة صنعاء أكدت أن ميليشيا الحوثي الإيرانية مرفوضة يمنيًا

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش أن

انتفاضة اليمنيين في صنعاء أكدت أن ميليشيا الحوثي الإيرانية مرفوضة يمنيًا كما هي مرفوضة عربيًا.

وأضاف قرقاش في تغريدة له عبر موقع تويتر: الوضع في صنعاء غامض وانتفاضتها الوطنية بحاجة للدعم، والحرب التي وصفها تصريح المرتبك “بالعبثية” هي لحماية الجزيرة العربية من التمدّد الإيراني وعصاباته الحوثية.

واستطرد قرقاش بالقول: أيا كانت نتائج انتفاضة صنعاء المباركة فإنها أكدت أن ميليشيا الحوثي الإيرانية مرفوضة يمنيًا، وأن سيطرة الإرهاب والسلاح مؤقتة، وأن مكان اليمن الطبيعي هو محيطه العربي.

 

 يذكر أن قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية ، كانت قد دعت القيادة السياسية والعسكرية في اليمن، إلى التعاطي الإيجابي مع الثورة الشعبية في صنعاء ودعمها .

وطالبت قيادة المؤتمر الموالي للشرعية ، الحكومة اليمنية في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بتوجيه الجبهات بالتحرك لعدم إعطاء الميليشيا الحوثية الانقلابية فرصة للتجمع وتوجيه قواعدها للمشاركة في الانتفاضة ، مؤكدة أن ساعة الخلاص قد حانت .

وباركت قيادة المؤتمر الشرعية ، الانتفاضة الشعبية في العاصمة والمحافظات كافة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية ، مرحبة بدعوة قيادة المؤتمر الموجودة في صنعاء إلى فتح صفحة جديدة .

وقالت إنها تشد على أيديهم لمواصلة الكفاح حتى تحقيق النصر والعودة لاستكمال العملية السياسية التي تم الانقلاب عليها وفق المرجعيات الثلاث .