قطر تلجأ لشركات الكحول خوفًا من مقاطعة مونديال 2022

الثلاثاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٥ مساءً
قطر تلجأ لشركات الكحول خوفًا من مقاطعة مونديال 2022

يتوجه وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وبعض الشركات الكحولية الراعية له إلى الدوحة مطلع 2018 للتباحث  حول وضع مناطق مخصصة للجماهير حول الملاعب تقدم فيها المشروبات الكحولية خلال مونديال 2022.

وبحسب صحيفة “الصن” البريطانية فوفد فيفا، بالإضافة إلى ممثل من إحدى شركات الجعة التي ترعى بطولات الاتحاد الدولي طلبوا من لجنة المشاريع والإرث القطرية تخصيص مناطق قريبة للجماهير من ملاعب المباريات يمكن تقديم الكحول فيها.

ونقلت الصحيفة تصريحًا سابقًا لحسن الذوادي الأمين العام للجنة الإرث والمشاريع قال فيه: إن الكحوليات ستكون في متناول الجماهير التي ستحضر البطولة في أماكن معينة، لكن مسؤولًا في الاتحاد الإنجليزي “احتفظت الصحيفة باسمه” حذّر قطر من مقاطعة الغربيين للمونديال، بحسب “العربية”.

ولفت المسؤول إلى أن قطر ستضع أماكن مخصصة للجماهير يتناولون فيها الكحول لكنها تبعد عن الملاعب لمدة تقارب ساعة، وهذا ليس ممكنًا بالنسبة للمشجعين، وأعتقد أن رعاة فيفا في سيحلون هذا الأمر، عدا ذلك قد يتم مقاطعة كأس العالم من أغلب المشجعين.

كما وعد مسؤول آخر في الاتحاد الدولي لكرة القدم الجماهير “لم تذكر الصحيفة اسمه” بأنه سيتم الوصول إلى حل يرضي الجماهير الراغبة في حضور كأس العالم 2022.