كريستيانو رونالدو الأفضل في دوري الأبطال

الجمعة ٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٤ مساءً
كريستيانو رونالدو الأفضل في دوري الأبطال

تتوالى الإنجازات على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، فبعد تتويجه بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” للمرة الخامسة في تاريخه، حصل اليوم على إنجاز آخر.

كشف موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تتويج كريستيانو رونالدو بلقب أفضل لاعب في الجولة الأخيرة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وساهمت شعبية كريستيانو رونالدو الطاغية، لتُرجح كفته على المتألق خلال الفترة الماضية، البرازيلي فيليب كوتينيو، نجم ليفربول، ولم يشفع الهاتريك الذي سجله في شباك سبارتاك موسكو، الأربعاء الماضي، للتفوق على كريستيانو رونالدو، الذي سجل هدف ريال مدريد الثاني في شباك بوروسيا دورتموند ضمن نفس الجولة.

وجاءت نسبة التصويت لتشهد على تفوق كبير للنجم كريستيانو رونالدو على أفضل لاعبين بالجولة، حيث حصد 41% من نسبة الأصوات، متفوقًا على فيليب كوتينيو الذي حصل على نسبة 38%.

كما تفوق كريستيانو رونالدو على كورنتين توليسو لاعب بايرن ميونيخ الذي حصد 8%، وجاء بعد ذلك بيرنارد مهاجم شاختار دونتيسك الذي جمع 5%، وإيدين هازارد نجم تشيلسي 3%، ثم باكو ألكاسير نجم برشلونة 2%.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو أحرز 9 أهداف ليتصدر قائمة الهدافين لدور المجموعات، كما تساوى ليونيل ميسي الذي سجل 60 هدفًا في هذا الدور، كما أصبح أول لاعب في التاريخ يتمكن من التسجيل في أول 6 مباريات بدور المجموعات.