كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد؟ المغلوث يجيب

الخميس ٢١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٦ مساءً
كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد؟ المغلوث يجيب

مع البدء في صرف الدفعة الأولى من حساب المواطن اليوم، كان السؤال الأبرز هو كم تم إيداعه في حساب كل مواطن وكيف تم احتساب الدعم لكل أسرة.

وأوضح الدكتور عبد الله بن أحمد المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد أن قيمة الدعم المقدمة للمستحقين في حساب المواطن تتأثر بعوامل عدة، منها مجموع دخل الأسرة وعدد وأعمار أفرادها، وبالتالي فإن قيمة الدعم متغيرة حسب تغير تلك العوامل الرئيسية بحيث يتزايد الدعم أو يتناقص ليعكس العبء على الأسر المستحقة.

ولفت في تصريحات خاصة لـ”المواطن” إلى أنه تم بالفعل تطبيق معايير الأهلية والاستحقاق المعتمدة في سياسيات البرنامج على المسجلين الحاليين وتحديد أهليتهم واحتساب قيمة الاستحقاق.

وأضاف: أعتقد أن ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين يعتبر جزءًا من الدعم.

وأشار المغلوث إلى أن حساب المواطن هو برنامج دعم لمواجهة آثار تصحيح أسعار الطاقة مثل الكهرباء والمشتقات النفطية كالبنزين والديزل والمحروقات، والمياه وغيرها.

وأوضح أن حساب المواطن هو منظومة اقتصادية لضمان توزيع الثروات والدخول بشكل عادل يخدم الأسر والمواطنين حسب الفئات بل ومعايير من يستحق.

ولفت إلى أن ميزة حساب المواطن أنه موجه لمن يستحق ويستبعد من لا يستحق هذا الدعم وهي طريقة ذكية وقوية صممت من الأجهزة الحكومية.
ولفت إلى أنه في الماضي كان هناك دعم من قبل الحكومة لكافة المنتجات مثل الكهرباء والماء والمنتجات الغذائية وغيرها تعادل 400 مليار ريال بشكل غير مباشر ، والآن حان الوقت لإيجاد طريقة دعم مباشر مقنن وبرنامج ذكي يحسب المتغيرات وهو برنامج مرن يتم تحديثه كل 3 شهور و6 شهور .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    كيف

  • ابو هادي

    يا خوي لي من يوم جاء هلا برنامج مسجل واخر شي ما جاني ممكن اعرف المشكله ايش

  • عارف احمد

    السلام عليكم راتبي 8300وعندي أربع بنات أعمارهم أقل من 18 السؤال كم يجيني دعم من حساب المواطن هذا والله يحفظكم والسلام

  • منصور الشهراني

    من أعمار كم

  • غير معروف

    راتبي والله العظيم الف وخمسة مئة وادرس وتكاليف الدراسة ومصاريف للبيت والاهل وبعد ديون علي والحمدلله مستورة الحال استغربت من اللي يقولن رواتبهم فوف الثلاثة ولسا يتشكون صدقوني في خلل في امور حياتكم اطلبوا من اللله البركة والله يفرجها عليكم يارب

  • أبراهيم علي عطيف

    انا مواطن لا أملك ولا راتب شهري ولاتقاعدوعندي خمسه اولاد٤بنات وولد كبارولي معامله لضمهم في دفترالعائله لدى الأحوال المدنيه منذ٧سنوات تحت الاجراء وسجلت في حساب المواطن وتم قبولي ونزلوافي حسابي ٣٨٢ريال فقط فهل تكفي لسداداجارالبيت اوالكهرباء /أخوكم ابراهيم علي عطيف

  • حسن الكعبي

    الحمدلله والشكر

  • حسن الكعبي

    احمدو الله واشكروه نحن في نعمه من الله

  • خالد حمد الحمامد

    انا مانزلي تاريخ 21/12/20017 مانزلي بعد تاريخ 10/1/20918