ماذا بحث السعوديون في 2017؟.. غوغل يُجيب

الجمعة ١٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٢ مساءً
ماذا بحث السعوديون في 2017؟.. غوغل يُجيب

كشفت شركة غوغل، أكبر محرك بحث على الإنترنت عن عمليات البحث الأكثر رواجًا هذا العام والتي اهتم بها السعوديون.

وقالت مديرة الاتصالات والعلاقات العامة بغوغل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جويس باز إن أكثر من مليار شخص يقومون بالبحث في غوغل يوميًا للتعلم والاستكشاف وإيجاد أجوبة على أسئلتهم.

ولفتت إلى أنه تم جمع البيانات من تريليونات عمليات البحث أو الأسئلة على محرك بحث غوغل Google هذا العام، ليتم تنقية القوائم من البريد المؤذي والأسئلة المتكررة واستخراج نتائج تعكس واقع 2017 على أفضل وجه.

وجاء حساب المواطن في صدارة ما بحث عنه السعوديون خلال عام 2017، بالإضافة إلى نظام “فارس”، وشيلة زلزلة، وبوابة المستقبل، وقطر، ومسلسل شباب البومب، وسوار شعيب وصراحة وسبنر.

أما بالنسبة إلى الشخصيات، فكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكثر من بحث عنه السعوديون في قائمة الشخصيات، بالإضافة إلى شعيب راشد، ورؤى الصبان، وإيفانكا ترامب، وعائلة فيحان، وعبدالعزيز بن سعود، ومعن الصانع، ووفاء الكيلاني، وخمسة أضواء، وهناء إسكندر.

وحلت أخبار مشروع نيوم واليوم الوطني كأكثر الأخبار التي بحث عنها السعوديون في عام 2017، فيما جاءت مباراة السعودية واليابان، ثم مباراة السعودية والإمارات، ثم الهلال وأوراوا، ثم مباراة السعودية والعراق، والسعودية والبرتغال، والهلال والعين، ضمن الرياضة الأكثر بحثًا.