ميليشيات الحوثي تختطف الجرحى من المستشفيات بصنعاء

الخميس ٧ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٢١ صباحاً
ميليشيات الحوثي تختطف الجرحى من المستشفيات بصنعاء

أفادت مصادر طبية في صنعاء أن ميليشيات الحوثي اختطفت جميعَ الجرحى التابعين لحزب المؤتمر من المستشفى الاستشاري بصنعاء واقتادتهم على متن مدرعة إلى أماكن مجهولة.

وأفادت مصادر أن الميليشيات الحوثية أعدمت اللواءين مهدي مقولة وعبدالله ضبعان، المقربَين من الرئيس السابق في ريمة حميد بصنعاء، حيث تمت تصفية مقولة، أبرز العسكريين المقربين من ‫صالح في ريمة حميد بصنعاء، وجثته بمستشفى الكويت، فيما سلّم اللواء عبدالله ضبعان نفسه إليهم فأعدموه وجثته في مستشفى الثورة بصنعاء، كما نهب ‫الحوثيون السلاح المخبأ في حصن عفاش بسنحان.

من جهته، أدان رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، حملة الاعتقالات التي تنفذها ميليشيات الحوثي بحق أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء وعدد من المحافظات.

وحمّل رئيس الوزراء الميليشيات المسؤوليةَ عن حياة المعتقلين من أعضاء المؤتمر، مطالباً جامعة الدول العربية ومجلس الأمن بالتدخل لوقف الاعتقالات والإفراج عن المعتقلين.

كما طالب المنظمات الدولية والحقوقية بإدانة الاعتقالات وما يرافقها من تعذيب وإهانات، يتعرض لها المعتقلون في سجون الميليشيات.

كما دعا وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، المجتمع الدولي إلى إدانة عملية الاغتيال التي نفذتها ميليشيات الحوثي بحق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، محذراً من مخاطر الصمت الدولي على الممارسات الإجرامية والمجازر التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية بحق الشعب اليمني.