نجم برشلونة يقود تشكيلة أفضل لاعبي أوروبا.. تعرف عليها

الإثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٤ مساءً
نجم برشلونة يقود تشكيلة أفضل لاعبي أوروبا.. تعرف عليها

أعلن المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES، عن تشكيلة أفضل اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى، والتي يقودها نجم برشلونة ليونيل ميسي، وذلك وفقًا للبيانات والإحصائيات للمنافسات في إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، فرنسا وألمانيا.

ولم تشهد تشكيلة أفضل لاعبي أوروبا، تواجد أي لاعب من صفوف الغريم التقليدي لنادي برشلونة الإسباني، ريال مدريد، الذي يضم أفضل لاعب في العالم 2017، كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى قائد الفريق المدافع المخضرم، سيرجيو راموس.

وتواجد لاعبان فقط من الدوري الإسباني، وهما نجم نادي برشلونة وقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والسلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد.

وجاءت تشكيلة أفضل اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى كالتالي: يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد، فوزي غلام لاعب نابولي، جون ستونز وأوتامنيدي نجمي مانشستر سيتي.

كما تواجد ثلاثي باريس سان جيرمان ألفيس، ماركو فيراتي، ونيمار دا سيلفا، جورجينيو نجم نابولي، ونجمي مانشستر سيتي دافيد سيلفا وأجويرو، بالإضافة إلى هداف نادي برشلونة ميسي.

وتعتمد الدراسة على العديد من العوامل الهامة، مثل القوة البدنية والسرعة ودقة التسديد وخلق الفرص والتمريرات الناجحة والكرات المستردة والمساعدة في الأهداف والذكاء التكتيكي، بالإضافة إلى مشاركة اللاعب في 720 دقيقة على الأقل بالدوري الخاص بفريقه.