نشاط عرض الأفلام في دور السينما بالسجلات التجارية بداية يناير

الإثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
نشاط عرض الأفلام في دور السينما بالسجلات التجارية بداية يناير

أكد المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار، عبدالرحمن الحسين، أن نشاط عرض الأفلام في دور السينما المغطاة والمفتوحة سيكون متاحًا في الوزارة ضمن أنشطة السجلات التجارية بداية من شهر يناير 2018 أي خلال أقل من شهر.

وقال الحسين: إن هذا يشمل أيضًا إنتاج الأفلام السينمائية بما فيها الرسوم المتحركة، وذلك تعليقًا منه على قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الصادر بالموافقة على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في السعودية، في جلسته الاثنين على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحافي: إن “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأضافت: “سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة”، كما أكدت بأن “العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    افصلوا دور النساء عن دور الرجال داخلين عليكم تكفون