واتساب لن يعمل على هذه الهواتف بنهاية ديسمبر

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:١٦ مساءً
واتساب لن يعمل على هذه الهواتف بنهاية ديسمبر

أعلن تطبيق الرسائل الفوري واتساب، أنه سيقوم بحجب خدمته عن بعض أجهزة الهواتف والأنظمة المشغلة لها، وذلك بحلول العام الجديد، بحيث يكون آخر موعد لاستخدامها في 31 من ديسمبر الجاري.
وبحسب صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، فإن الشركة العالمية أكدت أن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية “بلاك بيري OS” و”بلاك بيري 10” و”ويندوز فون 8” وما هو أقدم من ذلك، سيتم إنهاء الخدمة عن هواتفها فور بداية عام 2018.
وحذر واتساب مرارًا مستخدمي تلك الهواتف بأنه سيسقطها من خدمته، كما أخبر مالكي الهواتف الداعمة لها عبر حساباتها على “تويتر”، بأنه سيسقط الخدمة عنها مع نهاية 2016، إلا أن القرار تم تأجيله إلى مطلع العام المقبل.
ومن جانبه أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، المالك الرئيسي لواتساب، عبر مدونته على صفحات الموقع، أن الموعد الأخير لاستخدام تلك الأنظمة المذكورة لخدمة واتساب سيكون مع مطلع يناير المقبل، وذلك بعد أن كان من المفترض بدء الحظر منذ يونيو الماضي.
وتسابق شركة واتساب الوقت من أجل إصدار أحدث نسخها التي تتضمن مميزات جديدة على خدمة الرسائل الفورية بشكل عام، وتنال مجموعات الدردشة بشكل خاص.
وأكد موقع “وايبا إنفو” الذي يقوم باختبار كافة التحديثات التي تصدرها واتساب، أن التطبيق الشهير يقوم باختبار مميزات جديدة تتعلق بمدى سلطات قائدي قروبات الدردشة في الخدمة، بحيث يتمتع مديرو المجموعات بصلاحيات واسعة، تصل إلى حد منع بعض أعضاء القروب من أن يبعثوا برسائلهم.