وزارة الإسكان تعلن عن 35 ألف منتج سكني .. غدًا

الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٧ مساءً
وزارة الإسكان تعلن عن 35 ألف منتج سكني .. غدًا

يترقب المواطنون إعلان وزارة الإسكان عن الدفعة الـ11 من برنامج سكني غدًا الخميس وفقًا للجدولة الزمنية للبرنامج.

وستكون دفعة سكني غدًا هي الأخيرة في عام 2018 التي تطلقها وزارة الإسكان والتي بدأت منذ فبراير الماضي في الإعلان عن الدفعات الشهرية.

وتضم الدفعة التي ستعلنها وزارة الاسكان غدًا العديد من المنتجات السكنية سواء الوحدات الجاهزة أو الأراضي المعدة للبناء أو التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية العقارية.

وكانت وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية قد أعلنا الشهر الماضي تفاصيل الدفعة العاشرة من برنامج سكني حيث بلغ إجمالي المنتجات السكنية والتمويلية المعلن عنها في الدفعة الأخيرة 30871 منتجاً، توزعت على جميع مناطق المملكة.

وتنوعت بين أراض مجانية مطورة، ووحدات سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، وتمويل مدعوم من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وبلغ عدد المنتجات السكنية التي أعلنتها وزارة الإسكان حتى الدفعة العاشرة 96.198 وحدة سكنية تتنوع بين الفلل الجاهزة ومشاريع البيع على الخارطة، فيما تم الإعلان عن تخصيص 72748 أرضًا مطورة بشكل مجاني، كما تم إعلان 77000 تمويل مدعوم من صندوق التنمية العقارية.

وبعد الدفعة العاشرة تجاوز عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أعلن عنها منذ انطلاق البرنامج أكثر من 245 ألف منتج سكني وتمويلي بما يحقق نسبة التزام بمستهدف عام 2017 والبالغ 280 ألف منتج سكني وتمويلي تتجاوز 87%.

ومن المتوقع أن تشمل الدفعة الحادية عشرة من برنامج سكني والتي ستعلنها وزارة الإسكان غدًا حوالي 35 ألف منتج سكني حتى يكتمل العدد المستهدف من المشروع والبالغ 280 ألف منتج خلال عام واحد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابونواف

    انا من الدفعه العاشره وجاءني رساله وبعد ثلاثه ايام مرسلين رساله بان جاءني فلا في ثادق وانا من سكان الطايف ومقدم في الطايف يعني شي عجيب تقدم ف منطقتك ويرمونك في اي مناطق ف المملكه ولما اتصلت عليهم ماردوا واخرشي جاني رساله فيها اعتذار هههههههه الله المستعان الله يعز دولتنا وملكنا وولي عهده ويحفظهم ي رب

  • ابو محمد

    حرام عليكم نزل اسمي مع الدفعه السابعه والا الأن لاحس ولا خبر

  • حسن مسعود جابر زيداني

    هل انا من الماهلين في الاسكان

  • س ز الشهري

    2018
    لسا ما بدا كيف آخر مجموعه ل 2018

  • عبد المجيد

    محمد بن سلمان حفظه الله يوزع بيوت على مواطنين داخل مكه

  • محمد عبد الخالق عامر

    انا مادري من الموهلين للاسكان