وزير السياحة اليمني: مقتل علي عبدالله صالح يثبت غدر الحوثيين

الإثنين ٤ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٠ مساءً
وزير السياحة اليمني: مقتل علي عبدالله صالح يثبت غدر الحوثيين

أعرب وزير السياحة اليمني، محمد عبدالمجيد قباطي، عن خالص تعازيه لآل صالح وللشعب اليمني في وفاة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مؤكدًا أن طريقة مقتل الأخير تثبت صفة الغدر لدى الحوثيين وعملاء إيران معهم، وأنه يجب أن يظل في الأذهان الطريقة البشعة التي قتلوا بها شخصًا وقع في أيديهم، للتدليل على مدى بشاعتهم.

وقال قباطي في حواره اليوم الاثنين على قناة “إكسترا نيوز”: إن اليمنيين على مدار تاريخهم مهما حدث بينهم من خلافات ونزاعات، لم يستخدموا طرقًا بشعة مثل تلك التي يستخدمها الحوثيون الآن، مشددًا على أنه يجب ألا يغيب هذا المشهد على المجتمع الدولي الآن تحديدًا.

وتابع أن الحوثيين لديهم أسلوب “أرعن” في التعامل مع المجتمع الدولي، فخلال التطورات التي حدثت في الشهر السابق، أطلقوا صاروخًا على مطار الملك خالد في قلب الرياض، حيث أصبحوا أيادي “مبتذلة” في قبضة إيران التي توجههم كما تريد.

واستكمل أنه كان يجب على المجتمع الدولي أن يكون أكثر شدة في قراراته إزاء الوضع الحالي، وتحديدًا في قرار نفاذ التسوية تحت بنود الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لافتًا إلى أن هيبة المجتمع الدولي كانت مهددة بشكل كبير، لكنهم أدركوا ذلك مؤخرًا بعد لقاء اللجنة الرباعية قبل أسبوع في لندن، والتي تجمع كلًّا من المملكة والولايات المتحدة الأميركية والإمارات، وبمشاركة من عمان كذلك.