10 فائزين بجائزة الإعلام الجديد أبرزهم فايز المالكي وريان خالد
من أجل تشجيع وتطوير المواهب الوطنية وإدماجها في بيئة إبداعية محفزة

10 فائزين بجائزة الإعلام الجديد أبرزهم فايز المالكي وريان خالد

الساعة 10:30 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
10655
التعليقات على 10 فائزين بجائزة الإعلام الجديد أبرزهم فايز المالكي وريان خالد مغلقة
طباعة
المواطن - الرياض

فاز 10 أشخاص، مساء اليوم الخميس، بجائزة الإعلام الجديد، وهم ريان خالد، ولبنة الخميس، وخالد أو مالح، ومحمد بكري، وثنيان خالد، وسامي الشيباني، وأيضًا لطيفة الدليهان وسليمان الصالح، وفيصل العبدالكريم، وأخيرًا فايز المالكي.

ويأتي حفل جائزة الإعلام الجديد لتشجيع رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الاهتمام أكثر بقضايا المجتمع، وقيادة التأثير الإيجابي فيه.

والـ10 فائزين هم من بين 300 شخص رُشحوا للجائزة، من خلال تصويت جماهيري ضم أكثر من 140 ألف صوت.

وأُعلن عن الجائزة في نوفمبر الماضي، كبادرةٍ ضمن التحولات الإعلامية الجديدة؛ من أجل تشجيع وتطوير المواهب الوطنية، وإدماجها في بيئة إبداعية محفزة، يمكن من خلالها الاعتماد على الجيل الجديد في نشر التغيير الإيجابي الذي تنشده المملكة.

واختير المرشحون وفقًا لمعايير عدة، من أهمها: قياس مدى أثر المحتوى الذي يقدمه المرشح على المجتمع، ومساهمته في تحقيق تغيير إيجابي في السلوكيات أو المفاهيم أو حتى المشاعر، من خلال القصص والرسائل المبثوثة.

وتسعى الجائزة في نسختها الأولى إلى تشجيع الإبداع بين المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى المحلي، إلا أنها ستعتمد إستراتيجية أكثر شمولية في الدورات المقبلة؛ لتصبح مطمحًا للشباب الذين يسعون إلى إبراز مهاراتهم في تشكيل الرأي العام في العصر الرقمي، وستضم الجائزة فئات مختلفة في نسخها المقبلة.

وتحتل المملكة مركزًا متقدمًا على مستوى العالم في استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ يبلغ عدد مستخدمي الإنترنت النشطين حوالي 22.3 مليون مستخدم، في حين يبلغ عدد الحسابات على مواقع التواصل حوالي 11 مليون حساب، وفقًا لإحصاءات مؤسسة ويارسوشيال المتخصصة.


ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :