باكستاني يزوّر جوازات سفر آسيوية لعناصر “داعش” حسب الطلب!!
بالتعاون مع "الدكتور" الإيراني في تايلاند

باكستاني يزوّر جوازات سفر آسيوية لعناصر “داعش” حسب الطلب!!

الساعة 9:12 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
باكستاني يزوّر جوازات سفر آسيوية لعناصر “داعش” حسب الطلب!!
المواطن ـ الرياض:

أطاحت الشرطة التايلاندية، اليوم الجمعة 19 كانون الثاني/يناير الجاري، برجل باكستاني، يزوِّر جوازات السفر، ويُعتقَد أنه باع كميات منها لعناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضحت الشرطة، أنَّ المتهم هو محمد إقبال البالغ من العمر (52 عامًا)، واعتُقل في إحدى ضواحي العاصمة بانكوك وفي حوزته جوازات سفر سنغافورية وهندية مزورة، إضافة إلى قوالب ورقائق لتزوير تأشيرات دخول لكل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وأشارت إلى أنَّ “المتهم مرتبط بمزور إيراني يعمل في الخفاء، يطلق عليه لقب (الدكتور)، وكان يبيع هو الآخر جوازات سفر عالية الجودة للاجئين ومهاجرين ومجرمين من عدة جنسيات”.

ومن جانبه، أكّد رئيس مكتب الهجرة الجنرال سوتيبونغ فونغبينت، في تصريح صحافي، أنَّ “الباكستاني إقبال عمل في تزوير الوثائق لفترة طويلة، متخذًا من تايلاند مقرًّا له”، مشيرًا إلى أنَّ “السلطات وجَّهت له تهم تزوير جوازات سفر وأختام تأشيرات مزورة”.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الدفاع براويت ونغسوان أنَّ “المشتبه به قام بتزوير تأشيرات وجوازات سفر لتنظيم (داعش)، بهدف تأمين سفرهم من الشرق الأوسط إلى تايلاند”، مبيّنًا أنَّ “التحقيقات أثبتت أنه لا يبيع الجوازات للتنظيم فقط، وإنما لجماعات أخرى حسب الطلب”.



جديد الأخبار




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :