بالصور.. أمانة عسير تغلق مخبزاً مخالفاً بحي شمسان

بتاريخ :2018/01/21
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير 

نفذت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الرخص الصحية والمهنية والرقابة حملاتها التفتيشية على المنشآت الصحية والمهنية في إطار جهودها لإحكام عملية الرقابة على جميع المحلات الصحية والمهنية.
وقامت الفرق الميدانية بجولات تفتيشية بإشراف ميداني مباشر من مدير إدارة الرخص والرقابة الشاملة المكلف م. أحمد الشهراني ومدير إدارة الرقابة الصحية المكلف أحمد آل يعلا.
وأوضح الشهراني أن المراقبين قد نفذوا حملات تفتيشية مساء أمس لعدد من المحلات التجارية، وذلك ضمن حملات رقابية مكثفة تقوم بها أمانة منطقة عسير بشكل مستمر لتعزيز سلامة أسواقها والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للعملاء ومدى استيفائها للشروط الصحية.
وأضاف أن فرق الرقابة الصحية وبمساندة من إدارة الطوارئ قد ضبطت أحد المخابز اليدوية بحي شمسان بمدينة أبها، وذلك بعد رصد عدد من الملاحظات الصحية والفنية، وقد تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات.
ومن جهته بين أحمد آل يعلا أن من أبرز التجاوزات المضبوطة بحق المخبز الذي تم إغلاقه من قبل فرق الرقابة الصحية بالأمانة هو رصد عدد من المخالفات التي كان من أبرزها إعداد المخبوزات في بيئة غير صحية وسيئة للغاية، عوضاً عن أنها غير مطابقة للائحة المخابز وفق ما هو معمول به، إضافة إلى تدني مستوى النظافة للعمالة، والنظافة العامة، وسوء النقل والتخزين للمواد الغذائية، وحفظها بدرجات حرارة تؤثر على صلاحية استهلاكها، وتدني مستوى التجهيزات داخل المخبر وفق الاشتراطات المعمول بها، بجانب انتهاء رخصة المخبز وعدم تجديدها.
وأشاد آل يعلا بالدور الهام للمواطن والمقيم من خلال تعاونهما مع الجهات المختصة والإبلاغ عن التجاوزات المخالفة وغير النظامية عبر الرقم الموحد للأمانة منطقة عسير 940.