بالفيديو.. الانهيارات الصخرية ومياه الأمطار تحاصر أهالي فيفاء والداير

بالفيديو.. الانهيارات الصخرية ومياه الأمطار تحاصر أهالي فيفاء والداير

الساعة 3:57 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - علي شيبان - فيفاء

تشهد منطقة جازان هذه الأيام تقلبات جوية وهطول أمطار غزيرة وخاصة على المناطق الشرقية من جبال فيفاء والداير والحشر وغيرها.

ومع هطول الأمطار الغزيرة تزداد الطرق والمواصلات في المناطق الجبلية سوءًا ولا توجد حواجز ولا تصريف لمياه الأمطار الأمر الذي يزيد مخاوف المواطنين نظرًا للحوادث المميتة التي تشهدها عدة طرق.

انهيار صخري
وعبر حسين الفيفي أحد الأهالي لـ”المواطن” عن قلقه من هذا الأمر بالقول إنه من المعروف أن المناطق الجبلية في جازان تشهد أمطارًا غزيرة جدًا وقد تسبب هذه الأمطار في كوارث بيئية وبشرية كبيرة جدًا.
ويضيف :” أنه قبل يوم أو يومين أدى هطول الأمطار إلى تصدعات صخرية ما أدى إلى انهيار الصخور من على مرتفع شاهق غرب محافظة فيفا “حي الرميح” وبفضل الله لم ينتج عنه أي إصابات أو خسائر بشرية.

خطورة الطرق الجبلية
أما فايز المالكي فقد تحدث عن خطورة الطرق الجبلية وقت الأمطار حيث قال: عندما تهطل الأمطار فإن أغلب السكان لا يغادرون بسياراتهم لمدة يوم، حيث إن هذه الأمطار الغزيرة تسبب جرفًا في بعض الطبقات الإسفلتية والتي قد تؤدي إلى سقوط السيارة من على ارتفاع عال وأيضًا بسبب عدم وجود مصدات إسمنتية أو حواجز حديدية.

المناطق الجبلية مهملة
فيما ذكر محمد الغزواني أن إهمال الجهات المعنية وعدم الاهتمام بالمشاريع والتلاعب والتقاعس هو من حرمنا من الخدمات فلا طرق ولا تصريف مياه ولا حواجز وخدمات كثيرة لا تعد ولا تحصى وكنت أتمنى أن يخرج أحد المسؤولين في الجهات المعنية بسيارته إلى المناطق الجبلية وخاصة بعد هطول الأمطار الغزيرة ويعيش معهم المعاناة التي يعاني منها الأهالي ولكن لا حياة لمن تنادي

السياحة شبة معدومة
وتحدث سلطان العبدلي قائلا إن محافظتنا الجبلية تشهد أجواء جميلة وخضرة دائمة وهي واجهة سياحية ممتازة ولكن بسبب سوء الطرقات والمواصلات المؤدية إلى هذه الأماكن والذي جعل منها طرقًا خطيرة وضيقة أدى إلى تدهور الوضع السياحي فيها ونادرًا ما نجد شخصًا من خارج المنطقة أو من محافظة أخرى.

مناشدة متكررة:
وقال الأهالي: ما زلنا نناشد كل يوم وكل شهر وكل سنة بإصلاح الطرق والمواصلات وإكمال المشاريع التنموية في المناطق الجبلية ونناشد “أمانة جازان” والطرق “بالنظر إلى معاناتنا وإكمال المشاريع وإصلاح الطرق وخاصة بعد هطول الأمطار الغزيرة.

المواطن” تضع معاناة أهالي المناطق الجبلية على طاولة أمير منطقة جازان ونائبه والتي تتمنى أن ترى النور قريبًا.


شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • رئيس الأهلي : لم أجد ما يشفع للحكم .. أين عدالة المنافسة؟
  • التعاون .. عرف من أين تؤكل الكتف وحقق مراده
  • مباراة توتنهام ضد الإنتر .. الإنجليز عرفوا من أين تؤكل الكتف
  • “المواطن” ترصد تلاعب عمالة 3 محافظات بتسعيرة الوقود.. أين الرقابة؟!

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :