بموافقة من سلطان بن سلمان.. نزع ملكية عقار في المدينة المنوّرة دعمًا للسياحة

بموافقة من سلطان بن سلمان.. نزع ملكية عقار في المدينة المنوّرة دعمًا للسياحة

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيالسياحة والسفر, جديد الأخبار, حصاد اليوم
22870
5
طباعة
المواطن ـ الرياض:

صادَق رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير، سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، على البدء في نزع ملكية عقار تراثي للمنفعة العامة.

وأوضح الموقع الرسمي للهيئة، اليوم الخميس 25 كانون الثاني/يناير الجاري، أنّه يقع العقار المستهدف بالقرار في حي المصانع بشارع عثمان بن عفان في المدينة المنورة.

واستند رئيس الهيئة في قراره إلى نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/15) بتاريخ 11/ 3/ 1424هـ.

ويأتي القرار منسجمًا مع توجهات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في الحفاظ على المواقع التاريخية والتراثية وإعادة تهيئتها، بحيث تصبح هذه الوجهات متاحة للزوار القادمين من الداخل والخارج، وذلك من خلال البرامج السياحية المختلفة، ومنها برنامج: “السعودية وجهة المسلمين”، و”سياحة ما بعد العمرة”.



5 مشاراكات

  1. ناقد صحفي

    رَجَعْتُ لنفْسِي فاتَّهمتُ حَصاتِي وناديْتُ قَوْمِي فاحْتَسَبْتُ حياتِي رَمَوني بعُقمٍ في الشَّبابِ وليتَني عَقِمتُ فلم أجزَعْ لقَولِ عِداتي وَلَدتُ ولمَّا لم أجِدْ لعرائسي رِجالاً وأَكفاءً وَأَدْتُ بناتِي وسِعتُ كِتابَ اللهِ لَفظاً وغاية ً وما ضِقْتُ عن آيٍ به وعِظاتِ فكيف أضِيقُ اليومَ عن وَصفِ آلة ٍ وتَنْسِيقِ أسماءٍ لمُخْترَعاتِ أنا البحر في أحشائه الدر كامن فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي فيا وَيحَكُم أبلى وتَبلى مَحاسِني ومنْكمْ وإنْ عَزَّ الدّواءُ أساتِي فلا تَكِلُوني للزّمانِ فإنّني أخافُ عليكم أن تَحينَ وَفاتي أرى لرِجالِ الغَربِ عِزّاً ومَنعَة ً وكم عَزَّ أقوامٌ بعِزِّ لُغاتِ أتَوْا أهلَهُم بالمُعجِزاتِ تَفَنُّناً فيا ليتَكُمْ تأتونَ بالكلِمَاتِ

    رحم الله الشاعر حافظ ابراهيم فكأنه فى هذه القصيدة يتكلم عن صاحب التعليق وامثاله من الجهلاء باللغة العربية .

  2. صحيح يابو البراء ماكتبته

  3. الفنان اليثربي

    سمية بالمصانع النها كانت بها مصانع الخزف لطوب الفخار الدي بني منه الحلام النبوي الفنان اليثربي

    1. ابو البراء

      الله يرحم اللغه العربيه من هولاء الدخلاء لا يعرف يكتب ولا يعرف يعبر الله المستعان …………..!

    2. ابو البراء

      الله يرحم اللغه العربيه لايعرف يكتب ولا يعرف يعبر ويش جابرك على الكتابه ولا لاقافه……………!

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :