جيمي فاردي.. عامل المناجم الذي تحول لمعجزة الدوري الإنجليزي

جيمي فاردي.. عامل المناجم الذي تحول لمعجزة الدوري الإنجليزي

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمد سمعه

تقول الحكمة ” أن تأتي متأخراً أفضل من ألا تأتي أبداً “، وهذا ما اتبعه النجم الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الإنجليزي.

هو جيمي ريتشارد فاردي أو جيمي فاردي، وُلد في ال11 من يناير في عام 1987 بمدينة شيفيلد الإنجليزية.

بدأ فاردي مسيرته الكروية مع نادي ستوك بريدج الإنجليزي في عمر ال16 عاماً بعد رحيله عن نادي شيفيلد وينزداي دون أن يتألق مع الأخير.

ونجح فاردي في التألق مع نادي ستوك بريدج في عام 2007 مع المدرب جاري مارو حيث كان يتقاضى 30 جنيهاً إسترلينياً أسبوعياً وهو بعمر ال19 عاماً.

وسبق لفاردي أن اتجه للعمل في أحد مناجم كفني، وذلك بعد أن ترك كرة القدم في المرة الأولى قبل أن يعود إليها مرة أخرى ولكن بعد 8 أشهر.
تعرَّض فاردي لعقوبة من إحدى المحاكم الإنجليزية كانت تقضي بمنعه من الخروج من منزله بعد الساعة السادسة مساء لمدة 6 أشهر بسبب مشاجراته مع بعض المواطنين الإنجليز خلال وقت تواجده في نادي ستوك بريدج.
وتألق فاردي بقوة كبيرة مع نادي ليستر سيتي بعد انضمامه إلى الفريق مايو من عام 2012 مقابل مليون جنيه إسترليني.

 

حقق فاردي إنجازاً فريداً من نوعه بتاريخه في الدوري الإنجليزي، حيث أصبح أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي متفوقاً على النجم الهولندي رود فان نيستلروي لاعب مانشستر يونايتد السابق.

كما حقق فاردي المعجزة الأكبر بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي في موسم 2015-2016 متفوقاً على أندية عملاقة مثل تشيلسي، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وآرسنال.

انضم فاردي للمرة الأولى للمنتخب الإنجليزي في مايو من عام 2015 ولعب أول مباراة له مع منتخب إنجلترا ضد جمهورية أيرلندا في السابع من يونيو من عام 2015، وسجل أول هدف له مع المنتخب الإنجليزي في مباراة ودية ضد المنتخب الألماني يوم 26 مارس من عام 2016.

استحق فاردي أن يحصل على النجاح والشهرة بعدما عانى في بداياته في كرة القدم بسبب عدم التزامه، بالإضافة إلى كونه شخصاً سيئ السمعة ولم يهتم بتطوير قدراته الفنية والكروية.

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • هاري كين .. مرعب الحراس في كأس العالم 2018
  • نادي ليفربول يعلن غياب نجمه عن كأس العالم رسميًّا
  • جيمي فاردي.. عامل المناجم الذي تحول لمعجزة الدوري الإنجليزي
  • بالتفاصيل.. كل ما تُريد معرفته عن قرعة كأس العالم 2018

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :