رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية بدرجة خبير اقتصادي

رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية بدرجة خبير اقتصادي

الساعة 6:23 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - القاهرة

رغم أن خلفيتها الاقتصادية تفوق كل خبراتها العملية إلا أن رانيا المشاط حملت حقيبة السياحة في التعديل الوزاري المحدود الذي أجراه الرئيس المصري أمس.

وتباينت الآراء حول اختيار رانيا المشاط في هذا المنصب رغم تاريخها الطويل في العمل المصرفي والنقدي.

رانيا المشاط هي ابنه الدكتور عبدالمنعم المشاط الأستاذ في كلية العلوم السياسية في جامعة القاهرة وكانت تشغل حتى الأمس منصب وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية.

لعبت رانيا المشاط دورًا مهمًا في إطار تحديث السياسة النقدية لمصر عن طريق تحليل للسياسة النقدية وتقييمها وإعداد النماذج الخاصة بها ضمن مسؤوليات أخرى.

عملت رانيا المشاط في وقت سابق كاقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزي المصري.

حصلت رانيا المشاط على الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميريلاند الأميركية، بارك كولدج ويشمل مجال تخصصها تطبيقات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الدولي والسياسة النقدية مع عدد من الإصدارات الخاصة بتلك المجالات.

كتبت رانيا المشاط عددًا محدودًا من المقالات ونشرت في عدة صحف يومية بينها صحيفة المصري اليوم حول إدارة الاقتصاد الكلي من خلال استهداف التضخم.

نشرت رانيا المشاط العديد من الأبحاث والدراسات في دوريات علمية ومؤتمرات عالمية حول سياسات الاقتصاد الكلي، السياسة النقدية، السياسة المالية والتنسيق فيما بينها، بالإضافة إلى الإصلاح المؤسسي والإداري في مصر والدول الناشئة، وهي أيضاً مُحكّم في عدة مجلات علمية اقتصادية.

توصف رانيا المشاط في القطاع المصرفي بأنها المرأة الحديدية حيث تعتمد حلولاً قوية بغض النظر عن نتائجها الاجتماعية.

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :