شاهد جرافيك “المواطن”.. أبرز محاور حديث وزير المالية

شاهد جرافيك “المواطن”.. أبرز محاور حديث وزير المالية

الساعة 9:30 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أكد وزير المالية محمد الجدعان، أن رؤية المملكة 2030 تتطلب إصلاحات اقتصادية وسياسية، موضحاً أن اعتماد المملكة على النفط يعني اعتمادها على دخل متقلب؛ وذلك بسبب تقلب أسعار النفط عالمياً، موضحاً أن ذلك سبَّب إشكالات منها الاعتماد على الإنفاق الحكومي بشكل كبير، حتى من جانب القطاع الخاص، ليكون هناك تأثير بأي تخفيض إنفاق عندما تهبط أسعار النفط، وهو ما جعل القطاع الخاص عاجزاً عن توليد المزيد من الوظائف.

وأضاف محمد الجدعان، في حواره على شاشة الأولى، مساء أمس الأربعاء، أنه بالنسبة إلى ضريبة القيمة المضافة كان هناك اتفاق مع عدد من الدول الخليجية على تطبيقها.

وتابع وزير المالية أنه يتفهم القلق لدى الموظف العام من توقف العلاوة السنوية، موضحاً أنه يحس بالمعاناة وأيضاً بالفوائد القادمة لأن هناك إصلاحات تتم في المملكة.

وتابع محمد الجدعان أن الموظف في القطاع العام الذي يعمل ويجتهد من المهم وضع تحفيز له وتمكينه من أداء عمله بكفاءة عالية وتوفير تدريب لازم له، مشيراً إلى أن هناك مئات الآلاف من الموظفين يعملون بإخلاص وتفانٍ، وهؤلاء يستحقون كل الدعم.

المواطن” بدورها سلطت الضوءَ على أبرز محاور لقاء وزير المالية محمد الجدعان على شاشة السعودية الأولى بالإنفوجرافيك كما يلي:

 

 

 


هل قرأت هذا ؟
  • وفاة الكوميديان المصري محمود القلعاوي .. #الجوكر و #رحلة_المليون أبرز أعماله
  • استفسار بشأن بوابة حساب المواطن .. والبرنامج يُجيب عن تساؤلات
  • برئاسة الملك سلمان .. الرياض تحتضن الأحد قمة قادة الخليج
  • الجميعة يتحدث عن الحرب الاقتصادية العالمية وقمة الـ20: هذه أبرز ملفاتها الساخنة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :