فيديو مروع .. لحظة دهس المتظاهرين في إيران

فيديو مروع .. لحظة دهس المتظاهرين في إيران

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

على الرغم من تشديد الحكومة الإيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة لمراقبة نشاطات الشعب الإيراني، لا سيما في ظل اعتماده على تلك المنصات التقنية للتنسيق في التظاهرات الشعبية، إلا أن ذلك لم يمنع النشطاء من عرض جرائم نظام الملالي على العالم.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص “تويتر”، العديد من مقاطع الفيديو للمواجهات التي جرت بين المتظاهرين وقوات نظام الملالي، والتي أظهرت غشمًا كبيرًا في التعامل مع المتظاهرين السلميين في إيران، وكان أبرز تلك المقاطع، فيديو يعرض عملية مطاردة لقوات الحرس الثوري خلف المتظاهرين، خلال تجمع جرى أمس الأحد.

وأظهر الفيديو، الذي نشره حساب يحمل اسم “Trump news 24/7” على “تويتر”، محاولة سيارة “4X4” مطاردة المتظاهرين، وبالفعل نجحت في دهس بعضهم، بعد أن اصطدمت بدراجة نارية بشكل عنيف ودهست ركابها بشكل قاس على مرأى ومسمع من المتظاهرين الآخرين، والذين حاولوا الفرار بعد رؤية هذا المشهد المروع.

ويتابع العالم بشكل رئيسي الأحداث الواقعة في إيران بالوقت الحالي، لا سيما ما يتعلق منها بالتعامل الغاشم لقوات الأمن الإيرانية التابعة للحرس الثوري، حيث علق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأحد، على التظاهرات الحاشدة التي تغزو الشوارع الإيرانية لليوم الرابع على التوالي في العديد من المدن، من بينها العاصمة طهران، تنديدًا بنهب نظام الملالي ثروات البلاد وأموالها لدعم العناصر والتنظيمات الإرهابية في المنطقة، إضافة إلى مواصلته برامج تطوير أنظمة الصواريخ الباليستية.

وقال ترامب في تغريدة جديدة عبر حسابه على موقع تويتر: “احتجاجات كبيرة في إيران، أخيرا أصبح أفراد الشعب حكماء لمعرفة كيف أموالهم وثرواتهم قد تمت سرقتها وإهدارها على الإرهاب، يبدو أنهم لن يأخذوها بعد الآن”.

وشدد الرئيس الأميركي مجددًا خلال تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي، على أن “الولايات المتحدة تراقب عن كثب انتهاكات حقوق الإنسان في إيران”.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • العبادي: أدعو إيران لعدم التدخل في شؤوننا
  • المملكة ترحب بالقرار الأمريكي المتعلق بمنشأة فوردو الإيرانية
  • روحاني عن المظاهرات: فرضنا التقهقر على العدو!
  • حاملة طائرات أمريكية تعبر مضيق هرمز

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :