لجنة لمتابعة مرض إنفلونزا الطيور في القريات

لجنة لمتابعة مرض إنفلونزا الطيور في القريات

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - القريات

انطلقت مطلع الأسبوع الجاري حملة مكونة من الإمارة والزراعة، والبلدية، والدوريات الأمنية لمتابعة مرض إنفلونزا الطيور في المحال المخصصة لبيع الطيور وغيرها من المواقع في محافظة القريات بمنطقة الجوف.

جاء ذلك بتوجيه وإشراف ومتابعة مباشرة -وعلى مدار الساعة- من محافظ القريات عبدالله بن صالح الجائر.

ووضعت محافظة القريات خطةً متكاملةً لإدارة المرض لتطبيقها في حال ظهور المرض ودراسة الإمكانات المتوفرة من اللقاحات والمعدات والأجهزة اللازمة لإدارة المرض.

وشددت محافظة القريات على اتخاذ التدابير اللازمة للتخلص من الطيور المصابة بالمرض ومحاصرته ومنع انتقاله وضمان عدم انتشاره وذلك في حالة ظهوره في أي بؤرة.

وأكدت محافظة القريات دراسة وضع دليل أو أكثر لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور، وكيفية معالجته في حالة الإصابة به.

وشددت اللجنة المكلفة على اتخاذ كل ما تراه مناسباً للتصدي لمرض إنفلونزا الطيور إذا اقتضت الضرورة ذلك لحماية القريات وأبنائها من المرض.

في سياق آخر نفّذت شرطة الجوف، ممثلة في شرطة محافظة القريات من خلال قوة المهمات والواجبات الخاصة، يرافقها كل من فرع مكتب العمل، وبلدية المحافظة، وفرع وزارة التجارة، حملةَ تفتيش، الأربعاء الماضي، بعدد من المواقع لتجمع الوافدين بسوق الخضراوات ومحال الجولات.

وتأتي حملة القريات استمراراً لحملات التفتيش التي ينفّذها عدد من الجهات الحكومية، والتي تأتي ضمن الخطة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخالف”.

وتم ضبط مجموعة من المخالفين في القريات لنظامي العمل والإقامة؛ منها العمل لدى غير الكفيل، والعمل بغير المهنة، بالإضافة لمخالفات لأنظمة البلدية والتجارة.

وتمت إحالة الأشخاص المخالفين لجهات الاختصاص في القريات لاتخاذ ما يلزم نظاماً بحقهم.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :