وزارة الخدمة المدنية تحدد 3 شروط للتقديم على الوظائف التعليمية

الأحد ١٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٠ صباحاً
وزارة الخدمة المدنية تحدد 3 شروط للتقديم على الوظائف التعليمية

حدَّدت وزارة الخدمة ثلاثة شروط يجب توافرها في المتقدمين على الوظائف التعليمية، وذلك رداً على رفض موقع جدارة عدداً من الخريجين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، أن التقدم للوظائف التعليمية يتطلب توافق الدرجة العلمية مع التخصص والمرحلة التعليمية، ومستوى الاختبار المحدد لكل مادة ومرحلة، وذلك حتى يتم قبول طلب التقدم للإعلان.

‏وأضاف متحدث وزارة الخدمة المدنية أن “مَن تتوفر لديه تلك الضوابط ولم يتمكن من التقدم للإعلان؛ فإن فريق الدعم في الوزارة يتشرف بخدمته عبر برنامج تواصل على موقع وزارة الخدمة المدنية”.

جاء ذلك رداً من وزارة الخدمة المدنية على شكاوى بعض الخريجين الذين اجتازوا “كفايات المعلمين” خلال الآونة الأخيرة، ومنعهم موقع جدارة من الدخول إلى لائحة الوظائف التعليمية.

يُذكر أن وزارة الخدمة المدنية دعت أمس (1464) متقدمًا على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (رجال) والمعلنة بتاريخ 20 – 4 – 1439هـ لمطابقة بياناتهم لدى أي من فروع أو مكاتب الوزارة بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى الساعة 3 عصرًا من يوم الثلاثاء المقبل، مصطحبين معهم ما يأتي:

1. أصل الهوية الوطنية.
2. وثيقة التخرج الأصلية موضحًا فيها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج بالإضافة إلى كشف الدرجات.
3. الحاصلون على المؤهلات الخارجية يتطلب إرفاق معادلة لجنة المعادلات بوزارة التعليم مع إرفاق مفاتيح المعدل.
4. بالنسبة للحاصلين على الدبلوم التربوي يتطلب إرفاق وثيقة الدبلوم العام في التربية، في حال كون المتقدم يحمل مؤهلاً غير تربوي.
5. الحاصلون على دبلوم التربية الخاصة يتطلب إرفاق وثيقة دبلوم التربية الخاصة.

وشددت وزارة الخدمة المدنية على أن مَن لم يُحضِر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر في المستندات التي تتوفر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة.

كما أكدت وزارة الخدمة المدنية أن مَن لم يراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً منه عن رغبته في التوظيف، كما أن الدعوة للمطابقة لا تعني الترشيح النهائي.

كما أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن بدء استقبال طلبات النساء على الوظائف التعليمة، بدءاً من اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة لتقديم الرجال.

وكانت الخدمة المدنية قد مدَّدت فترةَ التسجيل في الوظائف التعليمية لمدة 8 أيام تنتهي اليوم؛ وذلك لإتاحة الفرصة لمن اجتاز اختبار كفايات المعلمين للتقديم عليها.