الاستثمار في أسبوع.. 10 تراخيص جديدة لمنشآت أجنبية

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٧ مساءً
الاستثمار في أسبوع.. 10 تراخيص جديدة لمنشآت أجنبية

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار من خلال نشرتها الأسبوعية عن التراخيص الجديدة الممنوحة للشركات الأجنبية، حيث منحت الأسبوع الماضي 10 تراخيص جديدة لمنشآت أجنبية، بإجمالي تمويل بلغ أكثر من 66 مليون ريال.
وأوضح وكيل المحافظ لخدمات واستشارات المستثمرين إبراهيم صالح السويل، أن الرخص التي منحت الأسبوع الماضي، تنوعت بين تراخيص خدمات، وتجارية، وصناعية، بواقع 7 تراخيص للخدمات، و 2 صناعية، وواحدة تجارية، لافتًا إلى أن إجمالي التمويل للتراخيص بلغ 66 مليونًا و516 ألفًا و800 ريال.
وأضاف السويل أن التراخيص الـ 10 الممنوحة شملت منشآت أجنبية استثمارية مشتركة مع المملكة، وأخرى لشركات أجنبية خالصة، مشيراً إلى أن المنشآت الأجنبية التي منحها التراخيص هي من دول (أميركا، وسويسرا، والأردن، وتركيا، وآيرلندا، والإمارات، ولبنان، لوكسمبورغ).
يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار تسعى لاستقطاب وتمكين الاستثمارات النوعية في القطاعات الواعدة، وتحفيز الشركات العالمية الرائدة لضخ المزيد من الاستثمارات بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث تم خلال منتدى الأعمال السعودي الياباني الذي حمل شعار الرؤية السعودية اليابانية 2030″، تسليم ثلاث رخص استثمارية لعدة شركات يابانية.